الحمد الله رب العالمين والصلاة والسلام علي سيد المرسلين
جائرة أحكامها ,
يطلع فيها رأس الشيطان ,
يوسوس للناس بالمخالفة والعصيان
فيضطرب الحبل ,
وينصدع الشمل ,
ويتفرق الجمع ,
ويكثر التنكيل بالناس والقمع
وربما احترق بنارها البريء ,
وأفلت من عقابها المسيء,
وقديما كانت الفتنة لا تتمخض إلا عن شر ,
ولا يبلو الناس من ثمرها غير المر ,
لا تجدي نفعا ,
ولا ترأب صدعا,
ولا يحسن فاعلوها صنعا ,
فهي مذمومة عقلا وشرعا..
موقظ الفتنة ظالم ,
وموقد نيرانها آثم ,
, ومؤمل منافعها حالم ,
ولقد دلت التجارب علي أن الفتن في كل عصر وزمن ,
تجلب الهم والحزن ,
وتأتي بأنواع البلايا والمحن
وليست في خدمة الوطن ,
أنه لا وطن للمسلم يتعين بالحدود ,
ولا نسب يميز سائر المسلمين بفوارق الجدود ,
بل الدين هو الحمي والوطن ,
وهو الدار والسكن ,
هذا وإن المسلمين لم يتفرقوا أحزابا وشيعا ,
ولم يتناثروا أجزاء وقطعا ,
إلا حين جعلوا الدين ثانيا للوطن وتبعا
فتباعدوا في أوطانهم ,
تباعد المختلفين في أديانهم ,
وأحلوا العقيدة الوطنية
محل العقيدة الإسلامية
فسهل علي المستعمرين ازدرادهم لقمة لقمة ,
وابتلاعهم أمة أمة ...
فاحذروا الفتن ماظهر منها وما بطن ,
واتقوا فتنة لا تصيبن الذين ظلموا منكم خاصة واعلموا أن الله شديد العقاب ..
الحديث :
عن أبي موسي رضي الله عنه
قال رسول الله صلي الله عليه وآله وسلم :
( إن بين أيديكم فتنا كقطع الليل المظلم يصبح الرجل فيها مؤمنا ويمسي كافرا ويمسي مؤمنا ويصبح كافرا , القاعد فيها خير من القائم والقائم فيها خير من الماشي والماشي فيها خير من الساعي , قالوا : فما تأمرنا ؟ قال كونوا أحلاس بيوتكم ..
تعليق
شكرا لكم جميعا -___-------------------
واله وصحبه اجمعين
-------------------------
الباب الاول
-----------------------
أن الفتنة مذمومة أيامها ,
مسمومة سهامها ,جائرة أحكامها ,
يطلع فيها رأس الشيطان ,
يوسوس للناس بالمخالفة والعصيان
فيضطرب الحبل ,
وينصدع الشمل ,
ويتفرق الجمع ,
ويكثر التنكيل بالناس والقمع
وربما احترق بنارها البريء ,
وأفلت من عقابها المسيء,
وقديما كانت الفتنة لا تتمخض إلا عن شر ,
ولا يبلو الناس من ثمرها غير المر ,
لا تجدي نفعا ,
ولا ترأب صدعا,
ولا يحسن فاعلوها صنعا ,
فهي مذمومة عقلا وشرعا..
موقظ الفتنة ظالم ,
وموقد نيرانها آثم ,
, ومؤمل منافعها حالم ,
ولقد دلت التجارب علي أن الفتن في كل عصر وزمن ,
تجلب الهم والحزن ,
وتأتي بأنواع البلايا والمحن
وليست في خدمة الوطن ,
أنه لا وطن للمسلم يتعين بالحدود ,
ولا نسب يميز سائر المسلمين بفوارق الجدود ,
بل الدين هو الحمي والوطن ,
وهو الدار والسكن ,
هذا وإن المسلمين لم يتفرقوا أحزابا وشيعا ,
ولم يتناثروا أجزاء وقطعا ,
إلا حين جعلوا الدين ثانيا للوطن وتبعا
فتباعدوا في أوطانهم ,
تباعد المختلفين في أديانهم ,
وأحلوا العقيدة الوطنية
محل العقيدة الإسلامية
فسهل علي المستعمرين ازدرادهم لقمة لقمة ,
وابتلاعهم أمة أمة ...
فاحذروا الفتن ماظهر منها وما بطن ,
واتقوا فتنة لا تصيبن الذين ظلموا منكم خاصة واعلموا أن الله شديد العقاب ..
الحديث :
عن أبي موسي رضي الله عنه
قال رسول الله صلي الله عليه وآله وسلم :
( إن بين أيديكم فتنا كقطع الليل المظلم يصبح الرجل فيها مؤمنا ويمسي كافرا ويمسي مؤمنا ويصبح كافرا , القاعد فيها خير من القائم والقائم فيها خير من الماشي والماشي فيها خير من الساعي , قالوا : فما تأمرنا ؟ قال كونوا أحلاس بيوتكم ..
عظ نفسك فان اتعظت فعظ الناس وألا فستحي من الله .........
0000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000
البداية هي الفتنه .....
- ------------------------------------
روى أبو داود وأحمد وصححه الحاكم وأقره الذهبي عن عبد
الله بن عمر يقول: كُنَّا قُعُودًا عِنْدَ رَسُولِ اللَّهِ
فَذَكَرَ الْفِتَنَ فَأَكْثَرَ فِي ذِكْرِهَا حَتَّى ذَكَرَ
الله بن عمر يقول: كُنَّا قُعُودًا عِنْدَ رَسُولِ اللَّهِ
فَذَكَرَ الْفِتَنَ فَأَكْثَرَ فِي ذِكْرِهَا حَتَّى ذَكَرَ
فِتْنَةَ الْأَحْلَاسِ فَقَالَ قَائِلٌ يَا رَسُولَ اللَّهِ وَمَا
فِتْنَةُ الْأَحْلَاسِ قَالَ هِيَ هَرَبٌ وَحَرْبٌ ثُمَّ فِتْنَةُ السَّرَّاءِ دَخَنُهَا مِنْ تَحْتِ
قَدَمَيْ رَجُلٍ مِنْ
فِتْنَةُ الْأَحْلَاسِ قَالَ هِيَ هَرَبٌ وَحَرْبٌ ثُمَّ فِتْنَةُ السَّرَّاءِ دَخَنُهَا مِنْ تَحْتِ
قَدَمَيْ رَجُلٍ مِنْ
أَهْلِ بَيْتِي يَزْعُمُ أَنَّهُ مِنِّي وَلَيْسَ مِنِّي وَإِنَّمَا أَوْلِيَائِي الْمُتَّقُونَ ثُمَّ
يَصْطَلِحُ النَّاسُ عَلَى رَجُلٍ كَوَرِكٍ عَلَى ضِلَعٍ
يَصْطَلِحُ النَّاسُ عَلَى رَجُلٍ كَوَرِكٍ عَلَى ضِلَعٍ
ثُمَّ فِتْنَةُ الدُّهَيْمَاءِ لَا
لا تَدَعُ أَحَدًا مِنْ هَذِهِ الْأُمَّةِ إِلَّا لَطَمَتْهُ لَطْمَةً فَإِذَا قِيلَ انْقَضَتْ
تَمَادَتْ يُصْبِحُ الرَّجُلُ فِيهَا مُؤْمِنًا وَيُمْسِي كَافِرًا حَتَّى
يَصِيرَ النَّاسُ إِلَى
تَمَادَتْ يُصْبِحُ الرَّجُلُ فِيهَا مُؤْمِنًا وَيُمْسِي كَافِرًا حَتَّى
يَصِيرَ النَّاسُ إِلَى
فُسْطَاطَيْنِ فُسْطَاطِ إِيمَانٍ لَا نِفَاقَ فِيهِ وَفُسْطَاطِ
فِيهِ فَإِذَا كَانَ ذَاكُمْ فَانْتَظِرُوا الدَّجَّالَ مِنْ يَوْمِهِ أَوْ مِنْ غَدِهِ.
فِيهِ فَإِذَا كَانَ ذَاكُمْ فَانْتَظِرُوا الدَّجَّالَ مِنْ يَوْمِهِ أَوْ مِنْ غَدِهِ.
_____________________
فِتْنَةُ الدُّهَيْمَاءِ ماهي فتنة الدُّهَيْمَاءِ وما تعريفها ؟؟
----------------------------------------------------------------
قال في عون المعبود شرح سنن أبي داود:
_______________________________.
فِتْنَة الدُّهَيْمَاء ) : وَهِيَ بِضَمٍّ فَفَتْح وَالدَّهْمَاء
السَّوْدَاء وَالتَّصْغِير لِلذَّمِّ أَيْ الْفِتْنَة الْعَظْمَاء
وَالطَّامَّة الْعَمْيَاء . قَالَهُ الْقَارِي .
وَفِي
السَّوْدَاء وَالتَّصْغِير لِلذَّمِّ أَيْ الْفِتْنَة الْعَظْمَاء
وَالطَّامَّة الْعَمْيَاء . قَالَهُ الْقَارِي .
وَفِي
النِّهَايَة تَصْغِير الدَّهْمَاء الْفِتْنَة
الْمُظْلِمَة وَالتَّصْغِير فِيهَا لِلتَّعْظِيمِ وَقِيلَ أَرَادَ بِالدُّهَيْمَاءِ الدَّاهِيَة وَمِنْ
أَسْمَائِهَا الدُّهَيْم زَعَمُوا أَنَّ الدُّهَيْم اِسْم نَاقَة كَانَ غَزَا
أَسْمَائِهَا الدُّهَيْم زَعَمُوا أَنَّ الدُّهَيْم اِسْم نَاقَة كَانَ غَزَا
عَلَيْهَا سَبْعَة إِخْوَة فَقُتِلُوا عَنْ
آخِرهمْ وَحُمِلُوا عَلَيْهَا حَتَّى رَجَعَتْ بِهِمْ فَصَارَتْ مَثَلًا فِي كُلّ دَاهِيَة (
لَا تَدَع ) : أَيْ لَا تَتْرُك تِلْكَ الْفِتْنَة ( إِلَّا لَطَمَتْهُ لَطْمَة ) :
لَا تَدَع ) : أَيْ لَا تَتْرُك تِلْكَ الْفِتْنَة ( إِلَّا لَطَمَتْهُ لَطْمَة ) :
أَيْ أَصَابَتْهُ بِمِحْنَةٍ وَمَسَّتْهُ بِبَلِيَّةٍ ,
وَأَصْل اللَّطْم هُوَ الضَّرْب عَلَى الْوَجْه بِبَطْنِ الْكَفّ , وَالْمُرَاد أَنَّ أَثَر تِلْكَ
الْفِتْنَة يَعُمّ النَّاس وَيَصِل لِكُلِّ أَحَد مِنْ ضَرَرهَا ( فَإِذَا قِيلَ
الْفِتْنَة يَعُمّ النَّاس وَيَصِل لِكُلِّ أَحَد مِنْ ضَرَرهَا ( فَإِذَا قِيلَ
اِ نْقَضَتْ ) : أَيْ فَمَهْمَا تَوَهَّمُوا أَنَّ
تِلْكَ الْفِتْنَة اِنْتَهَتْ ( تَمَادَتْ ) : بِتَخْفِيفِ الدَّال أَيْ بَلَغَتْ الْمَدَى أَيْ
الْغَايَة مِنْ التَّمَادِي وَبِتَشْدِيدِ الدَّال مِنْ التَّمَادُد تَفَاعُل مِنْ
الْغَايَة مِنْ التَّمَادِي وَبِتَشْدِيدِ الدَّال مِنْ التَّمَادُد تَفَاعُل مِنْ
الْمَدّ أَيْ اِسْتَطَالَتْ وَاسْتَمَرَّتْ
وَاسْتَقَرَّتْ قَالَهُ الْقَارِي ( مُؤْمِنًا ) : أَيْ لِتَحْرِيمِهِ دَم أَخِيهِ وَعِرْضه
وَمَاله
وَمَاله
--------------------------------------------
الربيع العربي ثورة ام فوضي
----------------------------------------------------------------------------------------------
لم يأت الربيع العربي من فراغ، بل جاء نتيجة تدبير يد خفية تدير الشأن السياسي العالمي مسخرة كل أسلحتها الإعلامية والاتصالية بمختلف أنواعها بهدف زعزعة تماسك بعض الأنظمة أمنيا والهشة اقتصاديا واجتماعيا.
متي وكيف ابتدأ الربيع العربي
فالحديث واضح في تحذير العرب من شر قد اقترب،
في ظل ما يحصل الآن فيما يسمى الربيع العربي هو عصر فتنة بلا شك وقد خاض في هذه الفتنة أقوام حتى طاشت عقولهم فاختلط عليهم الحق بالباطل.
من أسباب الوقوع في الفتنة مع الحكام، يقول شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله ?
وهناك أربعة أمور يجب الانتباه إليها في الفتن:
• أحدها: أن النفوس في الفتنة أشد إنكاراً للحق.
• ثانيها: حضور الشيطان في الفتنة.
• ثالثها: أن أكثر الناس لا يعرف الفتنة إذا أقبلت ولكن يعرفها إذا أدبرت، قال الحسن البصري رحمه الله: «العالِم يرى الفتنة وهي مقبلة، والناس لا يرونها إلا وهي مدبرة».
--------------------------------------------------
متي وكيف ابتدأ الربيع العربي
____________________________________
جاءت و إ بتدت من بلاد المغرب العربي في تونس من يوم 18
ديسمبر 2010. ،
ديسمبر 2010. ،
------------------------------------------------------------------------
--------------------------------------------
ثم مصر ، و اليمن ، و ليبيا ، و انتفاضة سوريا ؛ احتجاجات كبرى في الجزائر ، أرمينيا ، البحرين ، جيبوتي ، العراق ، الأردن ، المغرب ، عمان ، و تركيا ، واحتجاجات صغيرة في أذربيجان ، الكويت ، لبنان، موريتانيا ، السعودية ، السودان ، و الصحراء الغربيه.الثورات
كلها زى ثورة تونس 2010 - 2011
و ثورة مصر سنة 2011 كانت متشابهه فى إنها إتكونت من سلسله من المظاهرات فى الشوارع والاحتجاجات و أعمال العصيان المدنى و إعتمدت على الإستعمال المتزايد للإنترنت و المواقع الاجتماعيه المشهوره زى تويتر ، فيس بوك ، و يوتيوب..
هذا هوالشرق الاوسط الصغير ... ولي فيه مقال ايضا ولكن ليس هذا مكانه
نظره عامه
-----------------___________________________
- جري ويجري قتل و فوضى وفتنة حلت بساحة جسد الشعوب العربية، الاسلاميه ومن هذا المنطلق يأتي هذا المقال ليسائل الربيع العربي هل هذا ربيع عربي
2.. العديد من الشبان الدين انخرظوا يبحثون عن السياسة بعد
سبات طويل عن مجرى بلادهم أو العالم أجمع يرون أن الربيع
العربي له أكثر من مفهوم ما جعله كدلك لكن ليس بالطريقة التي
يصوغوها هم أو يفكرون بها
3... إن التغيير ممكن وهو سنة كونية لا نقاش في ذلك، ولكن أن يأتي عن طريق جلب المصالح ودرء المفاسد، أما إذا كان التغيير سيجلب المفاسد المتمثلة في تخريب الديار وهتك الأعراض، والأدهى من ذلك زهق الأرواح بغير ما اكتسبت، فالساعي إلى مثل هذا التغيير العنيف يتحمل البهتان والإثم المبين في ذلك.
______________
مصادر
______________________
لم تختص السنة النبوية فقط بالتشريع بل
تعدته إلى الحياة المختلفة، وسايرت الإنسان
المسلم في كل تطلعاته وتطوراته، وتحدثت عن
أشياء حاضرة وعالجت مشاكلها وصعابها،
ووضعت لها خططا تدبيرية وأخرى وقائية
احترازية، كما تحدثت عن أشياء غيبية مستقبلية، مرة بالجزم في الوقوع ، ومرة بالتنبؤ والتوقع.
ومن هذا المنطلق، فالسنة النبوية الشريفة حسب بعض الباحثين في السنة
النبوية فيها ما يمكن تسميته بلغة العصر الدراسات المستقبلية للتصدي للفتن
والأزمات التي قد تقع بسبب الانحلال الخلقي، وتفشي الجهل وحب الدنيا حيث
يقل
التدين وتضيع الأمانة والمسؤولية .
وقد تطرق العلماء إلى الأحاديث التي وصفت الفتن والهرج الذي سيحل بالأمة،
وقد افترقوا في ذلك كل حسب فهمه، والذي يعنينا منها في هذا المقام؛ هي
الأحاديث الواردة في باب الفتن؛ حيث اعتبرها فريق من العلماء تحذيرا استباقيا
للأمة كي تضع الاستراتيجيات والخطط لتتجنب شرارة الفتنة التي تأتي على
الأخضر واليابس متى وقع
__________________________________________
أصبح الإعلام اليهودي على الخصوص
بإمكاناته الضخمة أداة رئيسة في ربيع العرب
--------------------------------------------------
فإن مِن سنن الله - تعالى - التي لا تتغير ولا تتبدل: قيام الصراع بين الحق والباطل، فمن لا يعرف الشر ويتأذى منه، لا يدرك جمال الخير، ومن لا يكتشف ضرر الباطل وشره، لا يسعى في معرفة الحق وتذوق حلاوته.
ولقد تعرض الإسلام عبر تاريخه الطويل إلى حروب دامية وهجمات شرسة ومؤامرات ومكائد تكاد تنشق منها الأرض وتخر الجبال هداً وسال من الدماء الزكية الطاهرة ما لو مزج بماء البحر مزجه ولأحال زرقته إلى احمرار.
وسيبقى صراعه مع الكفر وجنده قائماً ما قامت السماوات والأرض، لا تهدأ معاركه ولا تخبو جذوته ولا تنتهي حوادثه، لكن مهما بلغت قوة الباطل وصولته ومهما قويت دولته وعظمت كثرته، فحسب دعاة الحق أنهم يستمدون قوتهم من عون الله ومدده وينتصرون بنصر الله وتوفيقه.
بينما ينصُرُ أهل الباطل باطلهم بالكذب والخداع وتزييف الحقائق وتعمية العيون، مسخرين في سبيل لك كل ما أوتوا من طرق وسبل ومن أشدها خطراً وأعظمها تأثيراً وسائل الإعلام.
لقد أصبحت حرب الكلمة أشد فتكاً من المدافع الثقيلة والصواريخ العابرة والقنابل الطنية وأصبحت من أهم وسائل إدارة الصراع بين أهل الإسلام وأهل الكفر وتأجيج ناره في العقود الأخيرة.
قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " الْكَلامُ فِي الْفِتْنَةِ دَمٌ يَقْطُرُ " .السنن الواردة في الفتن للداني » رقم الحديث: 171
حيث باتت تلعب دوراً كبيراً في تغيير القناعات، وصياغة الأفكار، والتأثير في سياسات الدول لما فيه ضرر على الإسلام والمسلمين.
وتوجيه الاستراتيجيات والمخططات للقضاء على كل ما يمتُّ إلى الإسلام بصلة، إنَّّ الإعلام الغربي عجوز مخضرم يسير الشعوب وحاول أن يجعل منها أبواقاً ناعقة تردد كل ما يمليه عليها.
استطاع اللوبي اليهودي أن يسيطر عليه وأن يهيمن على أكبر وكالات الأنباء الإخبارية والقنوات الفضائية، غير مستخف في إظهار ولائه لليهود والمنظمات الصهيونية.
كما أنّ هذه الوكالات وجلّ القنوات الفضائية مخترقة من وكالات الاستخبارات الغربية، ومن ثم فهي تتحرك وفق استراتيجية استخبارية مدروسة.
وبناء على هاتين الخلفيتين العقَدية والسياسية فإنّ النزاهة والدقة والحيادية التي تزعم القنوات الإخبارية الحرص عليها تتلاشى تماماً حينما يكون التحقيق الإخباري متعلقاً بالشعوب الإسلامية، حيث تنكشف الأقنعة ومن جذور البلاء السيطرة الصهيونيه علي وسائل الاعلام العالميه
من يمتلك نواصي الاعلام يصنع الفتنةوالقرار كيفما يشاء
سبات طويل عن مجرى بلادهم أو العالم أجمع يرون أن الربيع
العربي له أكثر من مفهوم ما جعله كدلك لكن ليس بالطريقة التي
يصوغوها هم أو يفكرون بها
تعدته إلى الحياة المختلفة، وسايرت الإنسان
المسلم في كل تطلعاته وتطوراته، وتحدثت عن
أشياء حاضرة وعالجت مشاكلها وصعابها،
ووضعت لها خططا تدبيرية وأخرى وقائية
احترازية، كما تحدثت عن أشياء غيبية مستقبلية، مرة بالجزم في الوقوع ، ومرة بالتنبؤ والتوقع.
النبوية فيها ما يمكن تسميته بلغة العصر الدراسات المستقبلية للتصدي للفتن
والأزمات التي قد تقع بسبب الانحلال الخلقي، وتفشي الجهل وحب الدنيا حيث
يقل
التدين وتضيع الأمانة والمسؤولية .
وقد تطرق العلماء إلى الأحاديث التي وصفت الفتن والهرج الذي سيحل بالأمة،
وقد افترقوا في ذلك كل حسب فهمه، والذي يعنينا منها في هذا المقام؛ هي
الأحاديث الواردة في باب الفتن؛ حيث اعتبرها فريق من العلماء تحذيرا استباقيا
للأمة كي تضع الاستراتيجيات والخطط لتتجنب شرارة الفتنة التي تأتي على
الأخضر واليابس متى وقع
فإن مِن سنن الله - تعالى - التي لا تتغير ولا تتبدل: قيام الصراع بين الحق والباطل، فمن لا يعرف الشر ويتأذى منه، لا يدرك جمال الخير، ومن لا يكتشف ضرر الباطل وشره، لا يسعى في معرفة الحق وتذوق حلاوته.
ولقد تعرض الإسلام عبر تاريخه الطويل إلى حروب دامية وهجمات شرسة ومؤامرات ومكائد تكاد تنشق منها الأرض وتخر الجبال هداً وسال من الدماء الزكية الطاهرة ما لو مزج بماء البحر مزجه ولأحال زرقته إلى احمرار.
وسيبقى صراعه مع الكفر وجنده قائماً ما قامت السماوات والأرض، لا تهدأ معاركه ولا تخبو جذوته ولا تنتهي حوادثه، لكن مهما بلغت قوة الباطل وصولته ومهما قويت دولته وعظمت كثرته، فحسب دعاة الحق أنهم يستمدون قوتهم من عون الله ومدده وينتصرون بنصر الله وتوفيقه.
بينما ينصُرُ أهل الباطل باطلهم بالكذب والخداع وتزييف الحقائق وتعمية العيون، مسخرين في سبيل لك كل ما أوتوا من طرق وسبل ومن أشدها خطراً وأعظمها تأثيراً وسائل الإعلام.
لقد أصبحت حرب الكلمة أشد فتكاً من المدافع الثقيلة والصواريخ العابرة والقنابل الطنية وأصبحت من أهم وسائل إدارة الصراع بين أهل الإسلام وأهل الكفر وتأجيج ناره في العقود الأخيرة.
قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " الْكَلامُ فِي الْفِتْنَةِ دَمٌ يَقْطُرُ " .السنن الواردة في الفتن للداني » رقم الحديث: 171
حيث باتت تلعب دوراً كبيراً في تغيير القناعات، وصياغة الأفكار، والتأثير في سياسات الدول لما فيه ضرر على الإسلام والمسلمين.
وتوجيه الاستراتيجيات والمخططات للقضاء على كل ما يمتُّ إلى الإسلام بصلة، إنَّّ الإعلام الغربي عجوز مخضرم يسير الشعوب وحاول أن يجعل منها أبواقاً ناعقة تردد كل ما يمليه عليها.
استطاع اللوبي اليهودي أن يسيطر عليه وأن يهيمن على أكبر وكالات الأنباء الإخبارية والقنوات الفضائية، غير مستخف في إظهار ولائه لليهود والمنظمات الصهيونية.
كما أنّ هذه الوكالات وجلّ القنوات الفضائية مخترقة من وكالات الاستخبارات الغربية، ومن ثم فهي تتحرك وفق استراتيجية استخبارية مدروسة.
وبناء على هاتين الخلفيتين العقَدية والسياسية فإنّ النزاهة والدقة والحيادية التي تزعم القنوات الإخبارية الحرص عليها تتلاشى تماماً حينما يكون التحقيق الإخباري متعلقاً بالشعوب الإسلامية، حيث تنكشف الأقنعة ومن جذور البلاء السيطرة الصهيونيه علي وسائل الاعلام العالميه
من يمتلك نواصي الاعلام يصنع الفتنةوالقرار كيفما يشاء
________________________________________________________
أحاديث الفتن كثيرة لماذا العرب دون باقي العالمين
__________________________________________________
هو مفتون بطلب الدنيا أي تعلق بطلبها أكثر من اللازم،
والفتنة قد تعني الضلال والإثم والفضيحة كما تطلق على اختلاف الناس في الرأي
الذي يدفع إلى الحرب والاقتتال.
أحاديث الفتن كثيرة ومتعددة، منها:
أ- أحاديث تحذر من الفتنة وتمقتها مثل قوله عليه الصلاة والسلام:( ويل للعرب من شر قد اقترب.
فتح اليوم من ردم يأجوج ومأجوج مثل هذه .
وعقد سفيان بيده عشرة . قلت : يا رسول الله ! أنهلك وفينا الصالحون ؟ قال : نعم إذا كثر الخبث
). الحديث رواه مسلم في كتاب الفتن وأشراط الساعة .
معروفة في الوعيد. قد يطرح قارئ الحديث تساؤلين:
الأول: لماذا نص الحديث على العرب فقط
دون باقي العالمين، والحالة هذه، أن الإسلام يقدم نفسه دينا بديلا للناس كافة؛ أسودهم وأحمرهم
وأبيضهم وأصفرهم لا فرق بين أحد منهم ؟ ربما لأن
2....إن الدعاة والفقهاء الذين انخرطوا في السياسة والمال والاعمال في هذه الفترة الحالكة من
تاريخ الأمة ارتكبوا جرما عظيما في حق
الأمة من حيث لا يدرون، فالسياسة اليوم ليست
هي مقالات ابن القيم أو ابن تيمية أو الماوردي،
3...ضيعوا الامانة فضاعوا فأي فتي اضاعوا
إن السياسة أعقد مما يتصوره الفقيه الذي يحصر تعريفها في إدارة شؤون الأمة أو في الحكم
الرشيد، وشهادة ابن خلدون فيه لا زالت تدوي إلى اليوم، ولكن الفقيه يعظ ولا يتعظ.
4.. اليهود ديانة وليست جنسيه والاسرائليه جنسية وليست ديانه والصهونيه حركه عالميه
ومنظمات
لشر فعندما اغتصبوا فلسطين
واصبحت جارة وقريبه للعرب (( ويل للعرب من شر قد اقترب ))...اذا اقتربت منهم
1.. اليهود
2.. دولة اسرائيل
3.. المنظمات الصهونيه العالميه المحور الرئيسي لكل شر..علي الاسلام وجارتهم العرب
إن العلاقة اليهود ودولتهم اسرائيل وقربهم من العرب وبين وكالاتهم الصهيونية كالعلاقة بين البندقية والذخيرة فالبندقية لا تفيد اذا لم تتوفر لها باستمرار الذخيرة .
ومثلما صانع الذخيرة على حامل البندقية فكذلك تسيطر وكالاتهم الصهيونية على العالم لضمان أمن اسرائيل الدوله اليهوديه
قول بسيط جدا من فلسفتهم.. هم بشر(( يعني العرب والمسلمين )) نحن بخيرعظيم
هم بخير
(( العرب والمسلمين )) نحن في شرعظيم
_________________________________________________
اذا الربيع العربي هي .. فِتْنَةُ الدُّهَيْمَاءِ
------------------------------------------------------
- اسم (الدهيماء) نفسه، فهو تصغير لل(الدهماء)
أي عامة الناس و سوادهم الاعظم، ولا
يخفى أن الثورات العربية قد قامت بها عامة
الشعوب في تونس
و مصر و ليبيا و سوريا و اليمن،
و لم تكن مخطّطة من قبل قيادات او فلاسفة و منظّرين، كحال الثورات الغربية مثلا.
ففي الاسم اشارة الى سبب هذه الفتنة أي (عامّة الناس و دهماؤهم).
في ايرادها مصغّرة مذمّة لها.
- (لا تدع احدا من هذه الأمة الا لطمته)
يعني يشترك فيها كل ابناء الأمة اما بالقول او بالفعل او حتى بالتعاطف القلبي
و الميل و الدعاء، و في هذا الجزء من الحديث اشارة الى أن هذه الفتنة ستكبر و تنتشر و تكون لها
نتائج
عظيمة
و لن تقتصر على البلدان التي وقعت فيها الثورات. و كذلك فعل (لطمته)
فيه اشارة الى ان أبناء الامة عامة سيصيبهم بسببها ايذاء من نوع ما (مختلف انواع الايذاء بدء من الغلاء
وصولا الى استحلال الدماء مرورا بما بينهما من أصناف الايذاء).
-(فاذا قيل انقضت تمادت)
اشارة الى طولها و عدم انقضاءها و تمادي نتائجها و آثارها على الأمة بشكل عام، حتى يمل الناس و
ينتظرون انقضاءها.
حدثنا هارون بن عبد الله حدثنا أبو داود الحفري عن بدر بن عثمان عن عامر عن رجل عن عبد الله عن النبي صلى الله عليه وسلم قال يكون في هذه الأمة أربع فتن في آخرها الفناء . سنن أبي داود
وعندما نبحث عن هذه الفتن وملابساتها بالحديث النبوي الشريف .
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
أربع فتن تكون بعدي الأولى تسفك فيها الدماء والثانية يستحل فيها الدماء والأموال والثالثة يستحل فيها الدماء والأموال والفروج والرابعة عمياء صماء تعرك فيها أمتي عرك الأديم .
فتنة الدهيماء لا تدع أحدا من هذه الأمة إلا لطمته لطمة فإذا قيل انقضت تمادت يصبح الرجل فيها مؤمنا ويمسي كافرا حتى يصير الناس إلى فسطاطين فسطاط إيمان لا نفاق فيه
وفسطاط نفاق لا إيمان فيه فإذا كان ذاكم فانتظروا الدجال من يومه أو من غده .
ان الفتنة التي تعيشها البلاد العربية هي فتنة الدهيماء ونلاحظ دقة التعبير بالحديث لما يحدث بالبلاد العربية من انقسام المجتمع الى فريقين , فريقا يؤيد النظام والأخر معارض .
وعندما حدثت الفتنة بتونس خرج علينا من مصر ما يقلل شان الأحداث وعدم إمكانية وصولها لبلاد النيل , ولكن ماذا حدث ؟
كلما قالوا انقضت تمادت , وهذا ما حصل بليبيا وسورية , ونلاحظ المجتمع بسبب شدة الفتنة تتغير أفكارهم , مره يؤيدون النظام ويتحسرون على القديم ومره يؤيدون التغيرات والكل بحيرة ,
وأصبح المسلمون بالمجتمع الذي تحدث به الفتنة بلا امام وجماعة وتفرقت القلوب والأفكار واقتتلوا .
وما يؤيد بحثي وشرحي وتحليلي لهذه الفتنة الحديث النبوي التالي .
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
ثم يكون فتنة الدهم كلما قيل انقطعت تمادت حتى لا يبقى بيت من العرب إلا دخلته يقاتل فيها لا يدرى
على حق يقاتل أم على باطل فلا يزالون كذلك حتى يصيروا إلى فسطاطين: فسطاط إيمان لا نفاق فيه وفسطاط نفاق لا إيمان فيه فإذا هما اجتمعا فأبصر الدجال اليوم أو غدا. كتاب الفتن
وَقَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " وَإِنِّي لَا أَخَافُ عَلَى أُمَّتِي إِلَّا الْأَئِمَّةَ الْمُضِلِّينَ ، فَإِذَا وُضِعَ السَّيْفُ فِي أُمَّتِي لَمْ يُرْفَعْ عَنْهُمْ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ " .
وهي مستمره فتنة الدهيماء حتي يشاهد المسلمون المسيح الدجال من اليوم او غد ولكن غفلة المسلمين عن المسيح الدجال وخروجه
( حتى يصير الناس إلى فسطاطين فسطاط إيمان لا نفاق فيه وفسطاط نفاق لا إيمان فيه)
اي أن نهاية هذه الفتنة ستكون انقسام الناس الى معسكرين كبيرين :
معسكر اهل الاسلام و محبي شرع الله و موالي المجاهدين من ناحية،
و معسكر المنافقين الكارهين للاسلام و شرعه -وان ادعوا انهم مسلمون- من ناحية أخرى.
و قد بدأ هذا الانقسام يتشكّل فعليا في كثير من الدول كتونس و مصر و غيرهما، و هذا يعني أننا في
بداية نهاية هذه الفتنة باذن
الله
-( فإذا كان ذاكم فانتظروا الدجال من اليوم أوغد) هذا الجزء من الحديث يخبر ان هذه الفتنة هي الممهد
الاخير
لخروج الدجال،
و انه سيخرج عقبها و على اثرها حتما. و نحن نعلم من أحاديث اخرى كثيرة متواترة انه يسبق خروج
الدجال ظهور
المهدي.... وهذا بحث اخر نبحر فيه
بالقول الفصل باذن الله تعالي
فنتظروني .........
_______________________________________________
و ان الدجال يخرج اثر نصر الله للمسلمين في الملحمة الكبرى
و فتحهم القسطنطينية، فهذا يدلّ على أن انقسام المسلمين الى الفسطاطين سيستمرّ في زمن المهدي،
و ان المنافقين سيكتمون نفاقهم في اول زمنه رهبة و خوفا لا ايمانا و تسليما، ثم ينجم نفاقهم عند
خروج الدجال باتباعه.
و قد سبق أن كطان في المدينة زمن البعثة النبوية منافقون كثر يكتمون نفاقهم خوفا و رهبة
و يوالون أعداء الله على النبي صلى الله عليه و سلم و من آمن معه.
و الله أعلم .......
وهناك بحت كامل عن الاعور الدجال من هو وكيف ومتي انتظروني فقط
وهنا نقف وبحثي هذا كله موقف
______________________________
----------------------------
من فتنة فِتْنَةُ الدُّهَيْمَاءِ او بما يسمي الان بالربيع العربي وهذا اعجاز من السنه النبوية توصلت له وفتح الله علي فيه
------------------------------------
------------------------------------
كما قلنا في اول البحث ان الربيع العربي
جاءت و إ بتدت من بلاد المغرب العربي في تونس من يوم 18 ديسمبر 2010. يعني من المغرب العربي
وقد استعاذ منها سيدنا محمد صل الله عليه واله وصحبه وسلم
في عدة احاديث متواثرة في كتب السنن وهذا وان كان فيه حديث ضعيف واحد فكثرة التواثروالروايات وكثرة الاسناد يرفع هذا الحديث الي منزلة الصحيح
وخرجتها لكم بشكل جدول صغير ليسهل لكم تتبع الحديث ومرقمه ايضا كما في كتب السنن
نص الحديث و هو راوي الحديث من الصحابه المصنف واسم صاحب المصنف ومتي توفي صاحب المصنف
جدول تخريج الاحاديث وشواهده
------------------------------
م نص الحديث النبوي الشريف الصحابي اسم الكتاب رقم الحديث المصنف سنة الوفاة
1
قال يتعوذ بالله من فتنة المشرق كيف فتنة المغرب قال تلك أعظم وأعظمعصمة بن قيس المعجم الكبير للطبراني 13953
سليمان بن أحمد الطبراني 360
2 قال يتعوذ في صلاته من فتنة المغرب عصمة بن قيس المعجم الكبير للطبراني 13954
سليمان بن أحمد الطبراني 360
3 قال يتعوذ في صلاته من فتنة المغرب موضع إرسال المخزون في علم الحديث 7
أبو الفتح الأزدي 374
4 قال يتعوذ من فتنة المغرب موضع إرسال السنن الواردة في الفتن للداني 488
عثمان بن سعيد الداني 444
5
قال يتعوذ بالله من فتنة المشرق كيف فتنة المغرب قال تلك أعظم وأعظم عصمة بن قيس الآحاد والمثاني لابن أبي عاصم 1263
ابن أبي عاصم 287
6
قال يتعوذ بالله من فتنة المشرق وكيف فتنة المغرب قال تلك أعظم وأعظمعصمة بن قيس معرفة الصحابة لأبي نعيم 4926
أبو نعيم الأصبهاني 430
7
قال يتعوذ بالله في صلاته من فتنة المغربعصمة بن قيس معرفة الصحابة لأبي نعيم 4927
أبو نعيم الأصبهاني 430
جاء في عون المعبود شرح سنن أبو داوود
في شرح يصبح مؤمنا ويمسي كافرا
يصبح مؤمناً / أي لتحريمه دم أخيه وعرضه وماله
ويمسي كافرا / أي لتحليله ما ذكر ويستمر ذلك
إن ورائكم أهوالاً ... فتنبهوا ولا تغفلوا
فالله الله بالثبات على الحق ولا ترققن الفتن دينك
بحثي لم ينتهي بعد هذا الباب الاول والمدخل الرئيسي للبحث
انا اسف على التأخير
انا اكتب هذه البحوث في وقت فراغي فقط
انتظروني في الباب الثاني
فتنة بالشام، كان أولها لعب الصبيان
عن ابن المسيب باختلاف رواياته:
· عن ابن المسيب قال: تكون فتنة بالشام، كان أولها لعب الصبيان، ثم لا يستقيم أمر الناس على شيء، و لا تكون لهم
جماعة، حتى ينادي منادي من السماء: عليكم بفلان، و تطلع كف يشير. ص338
· عن سعيد بن المسيب، قال: تكون بالشام فتنة كلما سكنت من جانب، طمت من جانب، فلا تتناهى حتى ينادي مناد من
السماء: إن أميركم فلان. ص238
· عن سعيد بن المسيب قال: تكون فتنة، كان أولها لعب الصبيان، كلما سكنت من جانب طمت من جانب، فلا تتناهى
حتى ينادي مناد من السماء: ألا إن الأمير فلان، و فتل ابن المسيب يديه، حتى إنهما لتنقصان، فقال: ذلكم الأمير حقا،
ثلاث مرات. ص337 كتاب الفتن للامام الحافظ ابي عبد الله نعيم بن حمادالمروزي المتوفي سنة 288 م
و هي العمياء.
و هذه بعض الأحاديث الورادة بالشام (
------------------------------
والتي سوريا جزء منها) و بدمشق و غوطتها تحديدا..
قال رسول الله: فسطاط المسلمين يوم الملحمة الكبرى بأرض يقال لها: الغوطة،
فيها مدينة يقال لها دمشق، خير منازل المسلمين يومئذ. صححه الألباني
قال رسول الله: بينما أنا نائم رأيت عمود الكتاب احتمل من تحت رأسي، فعمد به إلى الشام ألا و إن الإيمان حين تقع الفتن بالشام.
رواه المنذري في الترغيب و الترهيب و قال رواته رواة الصحيح
يا طوبى للشام يا طوبى للشام يا طوبى للشام ، قالوا يا رسول وبم ذلك قال :
تلك ملائكة الله باسطوا أجنحتها على الشام. صححه الألباني
قال رسول الله: سيصير الأمر إلى أن تكونوا جنودا مجندة، جند بالشام و جند باليمن و جند بالعراق. قال ابن حوالة:
خر لي يا رسول الله إن أدركت ذلك، فقال: عليك بالشام، فإنها خيرة الله من أرضه، يجتبي إليها خيرته من عباده،
فأما إن أبيتم، فعليكم بيمنكم، و اسقوا من غدركم، فإن الله توكل لي بالشام و أهله. صححه أبو داود
قال رسول الله: إذا فسد أهل الشام فلا خير فيكم،
لا تزال طائفة من أمتي منصورين لا يضرهم من خذلهم حتى تقوم الساعة.
قال الترمذي حسن صحيح
الفتنة لغة هي الامتحان يقول تعالى:
أحسب الناس أن يقولوا آمنا و هم لا يفتنون.
و لقد فتنا الذين من قبلهم فليعلمن الله الذين صدقوا و ليعلمن الكاذبين.
فالفتن ليس يقصد بها ضرورة أن المرء لا يدري أين جانب الحق و أين الباطل
و هرج و مرج مختلط فقط،
و إنما امتحان يعم فيصيب الأمة...
و الفتن أنواع و أشكال بحسب الأحاديث، بعضها بالسراء و بعضها بالضراء...
و بعضها يفترض اعتزالها... و بعضها عليه أن يتخذ جانبا...
وأظن ما يميز فتن آخر الزمان أنها ستطال الجميع بلا استثناء بحيث لا مفر و لا انعزال عنها...
و أنها ستجعل النفاق يتلاشى...
حتى يصير الناس أخيرا لقسمين كما ورد في الحديث! فعن رسول الله _و قد صححه الألباني_
و فيه ذكر لأنواع الفتن التي ستصيب الأمة مرتبة
"فتنة الأحلاس هي فتنة هرب و حرب، ثم فتنة السراء، دخلها أو دخنها من تحت قدمي رجل من أهل بيتي يزعم أنه مني، و ليس مني،
إنما وليي المتقون، ثم يصطلح الناس على رجل كورك على ضلع،
ثم فتنة الدهيماء
لا تدع أحدا من هذه الأمة إلا لطمته لطمة،
فإذا قيل: انقطعت تمادت، يصبح الرجل فيها مؤمنا و يمسي كافرا، حتى يصير الناس إلى
فسطاطين:
فسطاط إيمان لا نفاق فيه،
و فسطاط نفاق لا إيمان فيه. إذا كان ذاكم فانتظروا الدجال من اليوم أو غد.
و من تتبع لما يحدث في المحنة بالشام، فالملاحظ أنه كلما طالت كلما تساقطت أقنعة
و فضحت النفاق أكثر و كلما اتسعت دائرتها و أصابت أناسا أكثر، كلما تمايز الناس أكثر...
و المرء لا يتخذ موقفا و يتوقف عن ظهوره بشكل حيادي أو رمادي
إلا حين يُسقط في يده و يوضع على المحك بشكل مباشر و شخصي
و يضطر للاختيار في مفترق لطريقين لا ثالث لهما...
تمضي الليالي ولا يدرون عدتهـــــا
ما لم تكن من ليالي الأشهر الحُرُم
حتى غدت ملة الإسلام وهي بهــــم
من بعد غربتها موصولة الرحـــم
أحل أمته في حرز ملتـــــــــــــــــــه
كالليث حل مع الأشبال في أجـــــم
بقلم الراجي رحمة ربه الرحمن الرحيم
حمزه محمد علي ابراهيم
.... المدينة المنورة
6:23 صباحاً
متابع معكم ومستفيد منكم إن شاء الله ... وننتظر مشاركتكم .....
الخميس 2013/10/17 ميلادي | 1434/12/11 هجرى
أحاديث الفتن كثيرة لماذا العرب دون باقي العالمين
__________________________________________________
هو مفتون بطلب الدنيا أي تعلق بطلبها أكثر من اللازم،
والفتنة قد تعني الضلال والإثم والفضيحة كما تطلق على اختلاف الناس في الرأي
الذي يدفع إلى الحرب والاقتتال.
أحاديث الفتن كثيرة ومتعددة، منها:
أحاديث الفتن كثيرة ومتعددة، منها:
أ- أحاديث تحذر من الفتنة وتمقتها مثل قوله عليه الصلاة والسلام:( ويل للعرب من شر قد اقترب.
فتح اليوم من ردم يأجوج ومأجوج مثل هذه .
وعقد سفيان بيده عشرة . قلت : يا رسول الله ! أنهلك وفينا الصالحون ؟ قال : نعم إذا كثر الخبث
). الحديث رواه مسلم في كتاب الفتن وأشراط الساعة .
معروفة في الوعيد. قد يطرح قارئ الحديث تساؤلين:
الأول: لماذا نص الحديث على العرب فقط
دون باقي العالمين، والحالة هذه، أن الإسلام يقدم نفسه دينا بديلا للناس كافة؛ أسودهم وأحمرهم
وأبيضهم وأصفرهم لا فرق بين أحد منهم ؟ ربما لأن
2....إن الدعاة والفقهاء الذين انخرطوا في السياسة والمال والاعمال في هذه الفترة الحالكة من
تاريخ الأمة ارتكبوا جرما عظيما في حق
الأمة من حيث لا يدرون، فالسياسة اليوم ليست
هي مقالات ابن القيم أو ابن تيمية أو الماوردي،
هي مقالات ابن القيم أو ابن تيمية أو الماوردي،
3...ضيعوا الامانة فضاعوا فأي فتي اضاعوا
إن السياسة أعقد مما يتصوره الفقيه الذي يحصر تعريفها في إدارة شؤون الأمة أو في الحكم
الرشيد، وشهادة ابن خلدون فيه لا زالت تدوي إلى اليوم، ولكن الفقيه يعظ ولا يتعظ.
4.. اليهود ديانة وليست جنسيه والاسرائليه جنسية وليست ديانه والصهونيه حركه عالميه
ومنظمات
لشر فعندما اغتصبوا فلسطين
واصبحت جارة وقريبه للعرب (( ويل للعرب من شر قد اقترب ))...اذا اقتربت منهم
1.. اليهود
2.. دولة اسرائيل
3.. المنظمات الصهونيه العالميه المحور الرئيسي لكل شر..علي الاسلام وجارتهم العرب
إن العلاقة اليهود ودولتهم اسرائيل وقربهم من العرب وبين وكالاتهم الصهيونية كالعلاقة بين البندقية والذخيرة فالبندقية لا تفيد اذا لم تتوفر لها باستمرار الذخيرة .
ومثلما صانع الذخيرة على حامل البندقية فكذلك تسيطر وكالاتهم الصهيونية على العالم لضمان أمن اسرائيل الدوله اليهوديه
ومثلما صانع الذخيرة على حامل البندقية فكذلك تسيطر وكالاتهم الصهيونية على العالم لضمان أمن اسرائيل الدوله اليهوديه
قول بسيط جدا من فلسفتهم.. هم بشر(( يعني العرب والمسلمين )) نحن بخيرعظيم
هم بخير
(( العرب والمسلمين )) نحن في شرعظيم
_________________________________________________
اذا الربيع العربي هي .. فِتْنَةُ الدُّهَيْمَاءِ
------------------------------------------------------
- اسم (الدهيماء) نفسه، فهو تصغير لل(الدهماء)
أي عامة الناس و سوادهم الاعظم، ولا
يخفى أن الثورات العربية قد قامت بها عامة
الشعوب في تونس
و مصر و ليبيا و سوريا و اليمن،
و لم تكن مخطّطة من قبل قيادات او فلاسفة و منظّرين، كحال الثورات الغربية مثلا.
ففي الاسم اشارة الى سبب هذه الفتنة أي (عامّة الناس و دهماؤهم).
في ايرادها مصغّرة مذمّة لها.
- (لا تدع احدا من هذه الأمة الا لطمته)
يعني يشترك فيها كل ابناء الأمة اما بالقول او بالفعل او حتى بالتعاطف القلبي
و الميل و الدعاء، و في هذا الجزء من الحديث اشارة الى أن هذه الفتنة ستكبر و تنتشر و تكون لها
نتائج
عظيمة
و لن تقتصر على البلدان التي وقعت فيها الثورات. و كذلك فعل (لطمته)
فيه اشارة الى ان أبناء الامة عامة سيصيبهم بسببها ايذاء من نوع ما (مختلف انواع الايذاء بدء من الغلاء
وصولا الى استحلال الدماء مرورا بما بينهما من أصناف الايذاء).
-(فاذا قيل انقضت تمادت)
-(فاذا قيل انقضت تمادت)
اشارة الى طولها و عدم انقضاءها و تمادي نتائجها و آثارها على الأمة بشكل عام، حتى يمل الناس و
ينتظرون انقضاءها.
حدثنا هارون بن عبد الله حدثنا أبو داود الحفري عن بدر بن عثمان عن عامر عن رجل عن عبد الله عن النبي صلى الله عليه وسلم قال يكون في هذه الأمة أربع فتن في آخرها الفناء . سنن أبي داود
وعندما نبحث عن هذه الفتن وملابساتها بالحديث النبوي الشريف .
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
أربع فتن تكون بعدي الأولى تسفك فيها الدماء والثانية يستحل فيها الدماء والأموال والثالثة يستحل فيها الدماء والأموال والفروج والرابعة عمياء صماء تعرك فيها أمتي عرك الأديم .
فتنة الدهيماء لا تدع أحدا من هذه الأمة إلا لطمته لطمة فإذا قيل انقضت تمادت يصبح الرجل فيها مؤمنا ويمسي كافرا حتى يصير الناس إلى فسطاطين فسطاط إيمان لا نفاق فيه
وفسطاط نفاق لا إيمان فيه فإذا كان ذاكم فانتظروا الدجال من يومه أو من غده .
ان الفتنة التي تعيشها البلاد العربية هي فتنة الدهيماء ونلاحظ دقة التعبير بالحديث لما يحدث بالبلاد العربية من انقسام المجتمع الى فريقين , فريقا يؤيد النظام والأخر معارض .
وعندما حدثت الفتنة بتونس خرج علينا من مصر ما يقلل شان الأحداث وعدم إمكانية وصولها لبلاد النيل , ولكن ماذا حدث ؟
كلما قالوا انقضت تمادت , وهذا ما حصل بليبيا وسورية , ونلاحظ المجتمع بسبب شدة الفتنة تتغير أفكارهم , مره يؤيدون النظام ويتحسرون على القديم ومره يؤيدون التغيرات والكل بحيرة ,
وأصبح المسلمون بالمجتمع الذي تحدث به الفتنة بلا امام وجماعة وتفرقت القلوب والأفكار واقتتلوا .
وما يؤيد بحثي وشرحي وتحليلي لهذه الفتنة الحديث النبوي التالي .
وما يؤيد بحثي وشرحي وتحليلي لهذه الفتنة الحديث النبوي التالي .
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
ثم يكون فتنة الدهم كلما قيل انقطعت تمادت حتى لا يبقى بيت من العرب إلا دخلته يقاتل فيها لا يدرى
على حق يقاتل أم على باطل فلا يزالون كذلك حتى يصيروا إلى فسطاطين: فسطاط إيمان لا نفاق فيه وفسطاط نفاق لا إيمان فيه فإذا هما اجتمعا فأبصر الدجال اليوم أو غدا. كتاب الفتن
وَقَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " وَإِنِّي لَا أَخَافُ عَلَى أُمَّتِي إِلَّا الْأَئِمَّةَ الْمُضِلِّينَ ، فَإِذَا وُضِعَ السَّيْفُ فِي أُمَّتِي لَمْ يُرْفَعْ عَنْهُمْ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ " .
وهي مستمره فتنة الدهيماء حتي يشاهد المسلمون المسيح الدجال من اليوم او غد ولكن غفلة المسلمين عن المسيح الدجال وخروجه
( حتى يصير الناس إلى فسطاطين فسطاط إيمان لا نفاق فيه وفسطاط نفاق لا إيمان فيه)
اي أن نهاية هذه الفتنة ستكون انقسام الناس الى معسكرين كبيرين :
معسكر اهل الاسلام و محبي شرع الله و موالي المجاهدين من ناحية،
و معسكر المنافقين الكارهين للاسلام و شرعه -وان ادعوا انهم مسلمون- من ناحية أخرى.
و قد بدأ هذا الانقسام يتشكّل فعليا في كثير من الدول كتونس و مصر و غيرهما، و هذا يعني أننا في
بداية نهاية هذه الفتنة باذن
الله
-( فإذا كان ذاكم فانتظروا الدجال من اليوم أوغد) هذا الجزء من الحديث يخبر ان هذه الفتنة هي الممهد
الاخير
لخروج الدجال،
و انه سيخرج عقبها و على اثرها حتما. و نحن نعلم من أحاديث اخرى كثيرة متواترة انه يسبق خروج
الدجال ظهور
المهدي.... وهذا بحث اخر نبحر فيه
بالقول الفصل باذن الله تعالي
فنتظروني .........
بالقول الفصل باذن الله تعالي
فنتظروني .........
_______________________________________________
و ان الدجال يخرج اثر نصر الله للمسلمين في الملحمة الكبرى
و فتحهم القسطنطينية، فهذا يدلّ على أن انقسام المسلمين الى الفسطاطين سيستمرّ في زمن المهدي،
و ان المنافقين سيكتمون نفاقهم في اول زمنه رهبة و خوفا لا ايمانا و تسليما، ثم ينجم نفاقهم عند
خروج الدجال باتباعه.
و قد سبق أن كطان في المدينة زمن البعثة النبوية منافقون كثر يكتمون نفاقهم خوفا و رهبة
و يوالون أعداء الله على النبي صلى الله عليه و سلم و من آمن معه.
و الله أعلم .......
و الله أعلم .......
وهناك بحت كامل عن الاعور الدجال من هو وكيف ومتي انتظروني فقط
وهنا نقف وبحثي هذا كله موقف
______________________________
----------------------------
من فتنة فِتْنَةُ الدُّهَيْمَاءِ او بما يسمي الان بالربيع العربي وهذا اعجاز من السنه النبوية توصلت له وفتح الله علي فيه
------------------------------------
------------------------------------
كما قلنا في اول البحث ان الربيع العربي
جاءت و إ بتدت من بلاد المغرب العربي في تونس من يوم 18 ديسمبر 2010. يعني من المغرب العربي
وقد استعاذ منها سيدنا محمد صل الله عليه واله وصحبه وسلم
في عدة احاديث متواثرة في كتب السنن وهذا وان كان فيه حديث ضعيف واحد فكثرة التواثروالروايات وكثرة الاسناد يرفع هذا الحديث الي منزلة الصحيح
وخرجتها لكم بشكل جدول صغير ليسهل لكم تتبع الحديث ومرقمه ايضا كما في كتب السنن
نص الحديث و هو راوي الحديث من الصحابه المصنف واسم صاحب المصنف ومتي توفي صاحب المصنف
جدول تخريج الاحاديث وشواهده
------------------------------
|
جاء في عون المعبود شرح سنن أبو داوود
في شرح يصبح مؤمنا ويمسي كافرا
يصبح مؤمناً / أي لتحريمه دم أخيه وعرضه وماله
ويمسي كافرا / أي لتحليله ما ذكر ويستمر ذلك
إن ورائكم أهوالاً ... فتنبهوا ولا تغفلوا
فالله الله بالثبات على الحق ولا ترققن الفتن دينك
في شرح يصبح مؤمنا ويمسي كافرا
يصبح مؤمناً / أي لتحريمه دم أخيه وعرضه وماله
ويمسي كافرا / أي لتحليله ما ذكر ويستمر ذلك
إن ورائكم أهوالاً ... فتنبهوا ولا تغفلوا
فالله الله بالثبات على الحق ولا ترققن الفتن دينك
بحثي لم ينتهي بعد هذا الباب الاول والمدخل الرئيسي للبحث
انا اسف على التأخير
انا اكتب هذه البحوث في وقت فراغي فقط
انتظروني في الباب الثاني
فتنة بالشام، كان أولها لعب الصبيان
عن ابن المسيب باختلاف رواياته:
· عن ابن المسيب قال: تكون فتنة بالشام، كان أولها لعب الصبيان، ثم لا يستقيم أمر الناس على شيء، و لا تكون لهم
جماعة، حتى ينادي منادي من السماء: عليكم بفلان، و تطلع كف يشير. ص338
· عن سعيد بن المسيب، قال: تكون بالشام فتنة كلما سكنت من جانب، طمت من جانب، فلا تتناهى حتى ينادي مناد من
السماء: إن أميركم فلان. ص238
· عن سعيد بن المسيب قال: تكون فتنة، كان أولها لعب الصبيان، كلما سكنت من جانب طمت من جانب، فلا تتناهى
حتى ينادي مناد من السماء: ألا إن الأمير فلان، و فتل ابن المسيب يديه، حتى إنهما لتنقصان، فقال: ذلكم الأمير حقا،
ثلاث مرات. ص337 كتاب الفتن للامام الحافظ ابي عبد الله نعيم بن حمادالمروزي المتوفي سنة 288 م
و هي العمياء.
و هذه بعض الأحاديث الورادة بالشام (
------------------------------
والتي سوريا جزء منها) و بدمشق و غوطتها تحديدا..
قال رسول الله: فسطاط المسلمين يوم الملحمة الكبرى بأرض يقال لها: الغوطة،
فيها مدينة يقال لها دمشق، خير منازل المسلمين يومئذ. صححه الألباني
قال رسول الله: بينما أنا نائم رأيت عمود الكتاب احتمل من تحت رأسي، فعمد به إلى الشام ألا و إن الإيمان حين تقع الفتن بالشام.
رواه المنذري في الترغيب و الترهيب و قال رواته رواة الصحيح
يا طوبى للشام يا طوبى للشام يا طوبى للشام ، قالوا يا رسول وبم ذلك قال :
تلك ملائكة الله باسطوا أجنحتها على الشام. صححه الألباني
قال رسول الله: سيصير الأمر إلى أن تكونوا جنودا مجندة، جند بالشام و جند باليمن و جند بالعراق. قال ابن حوالة:
خر لي يا رسول الله إن أدركت ذلك، فقال: عليك بالشام، فإنها خيرة الله من أرضه، يجتبي إليها خيرته من عباده،
فأما إن أبيتم، فعليكم بيمنكم، و اسقوا من غدركم، فإن الله توكل لي بالشام و أهله. صححه أبو داود
قال رسول الله: إذا فسد أهل الشام فلا خير فيكم،
لا تزال طائفة من أمتي منصورين لا يضرهم من خذلهم حتى تقوم الساعة.
قال الترمذي حسن صحيح
الفتنة لغة هي الامتحان يقول تعالى:
أحسب الناس أن يقولوا آمنا و هم لا يفتنون.
و لقد فتنا الذين من قبلهم فليعلمن الله الذين صدقوا و ليعلمن الكاذبين.
فالفتن ليس يقصد بها ضرورة أن المرء لا يدري أين جانب الحق و أين الباطل
و هرج و مرج مختلط فقط،
و إنما امتحان يعم فيصيب الأمة...
و الفتن أنواع و أشكال بحسب الأحاديث، بعضها بالسراء و بعضها بالضراء...
و بعضها يفترض اعتزالها... و بعضها عليه أن يتخذ جانبا...
وأظن ما يميز فتن آخر الزمان أنها ستطال الجميع بلا استثناء بحيث لا مفر و لا انعزال عنها...
و أنها ستجعل النفاق يتلاشى...
حتى يصير الناس أخيرا لقسمين كما ورد في الحديث! فعن رسول الله _و قد صححه الألباني_
و فيه ذكر لأنواع الفتن التي ستصيب الأمة مرتبة
"فتنة الأحلاس هي فتنة هرب و حرب، ثم فتنة السراء، دخلها أو دخنها من تحت قدمي رجل من أهل بيتي يزعم أنه مني، و ليس مني،
إنما وليي المتقون، ثم يصطلح الناس على رجل كورك على ضلع،
ثم فتنة الدهيماء
لا تدع أحدا من هذه الأمة إلا لطمته لطمة،
فإذا قيل: انقطعت تمادت، يصبح الرجل فيها مؤمنا و يمسي كافرا، حتى يصير الناس إلى
فسطاطين:
فسطاط إيمان لا نفاق فيه،
و فسطاط نفاق لا إيمان فيه. إذا كان ذاكم فانتظروا الدجال من اليوم أو غد.
و من تتبع لما يحدث في المحنة بالشام، فالملاحظ أنه كلما طالت كلما تساقطت أقنعة
و فضحت النفاق أكثر و كلما اتسعت دائرتها و أصابت أناسا أكثر، كلما تمايز الناس أكثر...
و المرء لا يتخذ موقفا و يتوقف عن ظهوره بشكل حيادي أو رمادي
إلا حين يُسقط في يده و يوضع على المحك بشكل مباشر و شخصي
و يضطر للاختيار في مفترق لطريقين لا ثالث لهما...
تمضي الليالي ولا يدرون عدتهـــــا
ما لم تكن من ليالي الأشهر الحُرُم
حتى غدت ملة الإسلام وهي بهــــم
من بعد غربتها موصولة الرحـــم
أحل أمته في حرز ملتـــــــــــــــــــه
كالليث حل مع الأشبال في أجـــــم
بقلم الراجي رحمة ربه الرحمن الرحيم
حمزه محمد علي ابراهيم
.... المدينة المنورة
6:23 صباحاً
متابع معكم ومستفيد منكم إن شاء الله ... وننتظر مشاركتكم .....
الخميس 2013/10/17 ميلادي | 1434/12/11 هجرى
_______________________________
0 التعليقات:
إرسال تعليق
إضافة تعليق