تسارع الاحداث في عام 1435 ??? Hamza


  بسم الله الرحمن الرحيم 
  الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام علي سيد المرسلين
  واله وصحبه اجمعين

 قال تعالى: (رب قد آتيتني من الملك وعلمتني من تأويل الاحاديث فاطر السماوات 
والارض أنت وليي في الدنيا والاخرة توفني مسلما وألحقني بالصالحين)  101  يوسف

تمضي الليالي ولا يدرون عدتهـــــا
ما لم تكن من ليالي الأشهر الحُرُم

       حتى غدت ملة الإسلام وهي بهــــم
       من بعد غربتها موصولة الرحـــم

أحل أمته في حرز ملتـــــــــــــــــــه
كالليث حل مع الأشبال في أجـــــم


ان الله اذا اراد شيئا ان يقول له كن فيكون  والله غالب على امره 

لان قدر الله حتمى لا اراده لنا ولا مشيئه فيه فنحن فقط متلقين ولكننا مخيرين اما نهتدى او نكون من الضالين

  علم المنطق والفهم
  ---------------------
علم المنطق هوعلم يبحث عن القواعد العامة للتفكيرالصحيح التعريف والاستدلال ومناهج البحث.يهيئ لنا علم المنطق قواعد التعريف وقواعد الاستدلال وقواعد المنهجة أو طريقة البحث العلمي.كيف نعرِّف الأشياء تعريفاً يبين حقيقتها أو يوضح معناها.كيف نستدل على صحة الفكرة أو خطئها.كيف نبحث المعلومات بحثا منظماً يبعد البحث عن العقم أو الوقوع في الخطأ.
  أنباء الغيب والمعجزات.من القران والسنه 
  -------------------------------------
 تحديد الزمان والمكان والوصف  والبيان في اشتراط الساعه في اخر الزمان 
فيها اشارات ورموزووصف ودلائل وتاريخ ومكان وزمان 
 أفكار ورؤًى، الاجتهاد في فهم  الحديث الشريف


قمت بوضعه اعتمادا على الثابت لدينا في إصحـاح أهل السنه و الجماعه 

فيما ورد
في الحديث الشريف ببعض الاشارات والدلائل والوصف والبيان 

 والتحديد  في الزمان والمكان

 السر في تسارع الاحداث في العالم ومتغيراتها المفاجئة والغير متوقعة؟؟؟
الحمد لله الذي لا يجري في ملكه إلا ما يشاء، وكل يوم هو في شأن، يرفع أقواما ويضع 
آخرين،فالأحداث 
تسارعت ولكأن الزمان تقارب بشكل لم يسبق له مثيل،
 فعروش الطغاة تهاوت والارتباك السياسي 
والإداري بلغ شدته تسارع الأحداث التي تنبئ بنبأ عظيم وأمر مهم كبير، ويا ترى هل أراد الله بمن في الأرض 
شرا أم أراد بهم ربهم رشدا.
  الصورة 
 ---------
إن الصورة اليوم في شرقنا الذي بدأت تشرق فيه شمس الفتن على شعوب المنطقة لا 
زالت غير واضحة المعالم، فالشعوب تحركت والثورات قد انطلقت والانفس زهقت 
ورتوت الارض دما قانيا وانبتت فتننا مظلمه 
 هذا وجهة نظري وتحليلي المتواضع فان اصبت فمن الله وان اخطات فمني ومن الشيطان
 للتغيرات الكبيرة في المنطقة .
 في  تسارع الاحداث في العالم وفي هذا العام بذات 1435 ومتغيراتها المفاجئة والغير متوقعة؟؟؟
  عام 1435
 ------------
 هو عام له دلاله هامه وساخبركم بالادله اهميه هذاالعام ودلالته لن ادخل علوم الفلك كما يفعل السحرة والكهنة والمنجمين  بل هي كلهامن الاعجاز العلمي في أحاديث
 سيد المرسلين واله وصحبه اجمعين. قال تعالى
والنجم إذا هوى،ما ضل صاحبكم و ما غوى، و ما ينطق عن الهوى ،إن هو إلا و حي يوحى ،علّمه شديد القوى.سورة النجم 
وعن عبد الله بن مسعود ، عن النبي -
 صلى الله عليه وسلم :( تدور رحى الإسلام )
 أي : تستقر وتستمر دائرة رحى الإسلام ،
 ويستقيم دورانها على وجه النظام ،
 أو يبتدئ دوران دائرة الحرب وتزلزله وحركاته وسكناته في الإسلام (  لخمس وثلاثين )
  الحديث
 ----------
 [ تدور ] رحى الإسلام بخمس [ لخمس ] وثلاثين أو ست وثلاثين أو سبع وثلاثين فإن يهلكوا فسبيل من هلك 
وإن يقم لهم دينهم يقم لهم سبعين عاما قال قلت أيما بقي أو مما مضى ؟ قال مما مضى
الراوي: عبدالله بن مسعود المحدث: العظيم آبادي  - المصدر: عون المعبود - الصفحة أو الرقم: 11/192
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
 تخريج الحديث والشواهد
 م طرف الحديثالصحابياسم الكتابأفقالعزوالمصنفسنة الوفاة
1تدور رحى الإسلام لخمس وثلاثين أو ست وثلاثين أو سبع وثلاثين فإن يهلكوا فسبيل من هلك وإن يقم لهم دينهم يقم لهم سبعين عاما قلت أمما بقي أو مما مضى قال مما مضىعبد الله بن مسعودسنن أبي داود37144254أبو داود السجستاني275
2تدور رحى الإسلام على رأس خمس وثلاثين أو ست وثلاثين أو سبع وثلاثين فإن هلكوا فسبيل من هلك وإن بقوا يقم لهم دينهم سبعين سنةعبد الله بن مسعودمسند أحمد بن حنبل35783699أحمد بن حنبل241
3تدور رحى الإسلام بخمس وثلاثين أو ست وثلاثين أو سبع وثلاثين فإن يهلكوا فسبيل من قد هلك وإن يقم لهم دينهم يقم لهم سبعين عاما قلت أمما مضى أم مما بقي قال مما بقيعبد الله بن مسعودمسند أحمد بن حنبل36003722أحمد بن حنبل241
4رحى الإسلام ستزول بخمس وثلاثين أو ست وثلاثين أو سبع وثلاثين فإن يهلك فكسبيل من أهلك وإن يقم لهم دينهم يقم لهم سبعين عاما قال عمر أبما مضى أم بما بقي قال بل بما بقيعبد الله بن مسعودمسند أحمد بن حنبل36263749أحمد بن حنبل241
5تزول رحى الإسلام على رأس خمس وثلاثين أو ست وثلاثين أو سبع وثلاثين فإن هلكوا فسبيل من هلك وإن بقوا بقي لهم دينهم سبعين عاماعبد الله بن مسعودمسند أحمد بن حنبل41644303أحمد بن حنبل241
6تدور رحى الإسلام على خمس وثلاثين أو ست وثلاثين فإن هلكوا فسبيل من هلك وإن بقوا بقي لهم دينهم سبعين سنةعبد الله بن مسعودصحيح ابن حبان68206664أبو حاتم بن حبان354
7رحى الإسلام ستدور بعد خمس وثلاثين أو ست وثلاثين أو سبع وثلاثين سنة فإن يهلكوا فسبيل من هلك وإن بقي لهم دينهم يقم سبعين قال عمر بما مضى أو بما بقي قال لا بل بما بقيعبد الله بن مسعودالمستدرك على الصحيحين44883 : 99الحاكم النيسابوري405
8تدور رحى الإسلام على خمس وثلاثين أو ست وثلاثين فإن يهلكوا فسبيل من هلك وإن بقي لهم دينهم فسبعين عاما قال عمر بما بقي أو بما مضى قال بما بقيعبد الله بن مسعودالمستدرك على الصحيحين45343 : 111الحاكم النيسابوري405
9تدور رحا الإسلام لخمس وثلاثين أو ست وثلاثين فإن يهلكوا فسبيل من هلك وإن يقم لهم دينهم يقم لهم سبعين عاما قال عمر بما مضى أو بما بقي قال بما بقيعبد الله بن مسعودالمستدرك على الصحيحين86904 : 515الحاكم النيسابوري405
10تدور رحى الإسلام لخمس أو ست أو سبع وثلاثين سنة فإن يهلكوا فسبيل من هلك وإن يقم لهم دينهم يقم سبعين عاما فقال عمر بما مضى أو بما بقي قال رسول الله بما بقيعبد الله بن مسعودمسند أبي داود الطيالسي379383أبو داود الطياليسي204
11تدور رحى الإسلام على رأس خمس وثلاثين أو ست وثلاثين أو سبع وثلاثين فإن هلكوا فسبيل من هلك وإن بقوا بقي لهم سبعين عاماعبد الله بن مسعودمسند ابن أبي شيبة280280ابن ابي شيبة235
12تدور رحى الإسلام على رأس خمس وثلاثين سنة فإن يهلكوا فسبيل من هلك وإن يبقوا يبقى لهم أمرهم سبعين سنةعبد الله بن مسعودالبحر الزخار بمسند البزار17371942أبو بكر البزار292
13تدور رحى الإسلام على خمس وثلاثين أو ستة وثلاثين أو سبعة وثلاثين فإن يهلكوا فسبيل من هلك وإن بقوا أو بقي لهم دينهم سبعين سنةعبد الله بن مسعودالبحر الزخار بمسند البزار17801996أبو بكر البزار292
14تدور رحى الإسلام على رأس خمس وثلاثين أو ست وثلاثين أو سبع وثلاثين فإن هلكوا فسبيل من هلك وإن بقوا بقي لهم دينهم سبعين عاماعبد الله بن مسعودمسند أبي يعلى الموصلي49405009أبو يعلى الموصلي307
15تدور رحى الإسلام لخمس أو ست أو سبع وثلاثين فإن يهلكوا فبسبيل من هلك وإن يقم لهم دينهم يقم لهم سبعين عاما قلت مما مضى أو مما بقي قال مما بقيعبد الله بن مسعودمسند أبي يعلى الموصلي52255281أبو يعلى الموصلي307
16تدور رحى الإسلام على رأس خمس وثلاثين أو ست وثلاثين أو سبع وثلاثين فإن يهلكوا فبسبيل من هلك وإن بقوا بقي لهم دينهم سبعين عاماعبد الله بن مسعودمسند أبي يعلى الموصلي52425298أبو يعلى الموصلي307
17رحا الإسلام ستدور بعد خمس وثلاثين أو سبع وثلاثين سنة فإن يهلكوا فسبيل من هلك وإن يقوم لهم دينهم يقوم سبعين عاما قال له عمر بما مضى أو بما بقي قال لا بل بما بقيعبد الله بن مسعودالمسند للشاشي822888الهيثم بن كليب الشاشي335
18ستدور رحى الإسلام بعد خمس وثلاثين سنة فإن اصطلحوا بينهم على غير قتال أكلوا الدنيا سبعين عاماعبد الله بن مسعودالمطالب العالية بزوائد المسانيد الثمانية لابن حجر44904335ابن حجر العسقلاني852
19رحا الإسلام ستزول بعد خمس وثلاثينعبد الله بن مسعودإتحاف المهرة11904---ابن حجر العسقلاني852
20تدور رحى الإسلام على خمس وثلاثينعبد الله بن مسعودإتحاف المهرة12204---ابن حجر العسقلاني852
21تدور رحى الإسلام سنة خمس وثلاثين فإن هلكوا فسبيل من هلك وإن نجوا بقوا سبعين عاماعبد الله بن مسعودالمعجم الكبير للطبراني1016210311سليمان بن أحمد الطبراني360
22تدور رحى الإسلام رأس خمس وثلاثين أو ست وثلاثين أو سبع وثلاثين فإن هلكوا فسبيل من هلك وإن بقوا بقوا سبعين عاماعبد الله بن مسعودالمعجم الكبير للطبراني1020610356سليمان بن أحمد الطبراني360
23تدور رحى الإسلام في ثلاث وثلاثين سنة أوأربع وثلاثين سنة فإن يقم لهم دينهم يقم لهم سبعين سنة وإن يهلكوا فسبيل من هلك من الأمم قالوا سوى الثلاث والثلاثين قال نعمعبد الله بن مسعودمعجم ابن الأعرابي834834ابن الأعرابي340
24تدور رحى الإسلام لخمس وثلاثين أو لسبع وثلاثين فإن يهلكوا فسبيل من هلك وإن يقم لهم دينهم يقم لهم سبعين عاما قلت مما مضى أو مما بقي قال مما بقيعبد الله بن مسعودمعجم ابن الأعرابي835836ابن الأعرابي340
25تدور رحى الإسلام لخمس وثلاثين أو لست وثلاثين أو لسبع وثلاثين فإن يهلكوا فسبيل من هلك وإن يقم لهم دينهم يقم لهم سبعين عاما قلت مما قد مضى أو ما يبقى قال مما يبقىعبد الله بن مسعودمعجم ابن الأعرابي14451469ابن الأعرابي340
26تدور رحى الإسلام بعد خمس وثلاثين أو ست وثلاثين فإن يهلكوا فسبيل من هلك وإن بقوا بقي لهم دينهم سبعين عاماعبد الله بن مسعودمعجم ابن الأعرابي14461470ابن الأعرابي340
27تدور رحى الإسلام في ثلاث وثلاثين سنة أو أربع وثلاثين سنة فإن يقم لهم دينهم يقم لهم سبعين سنة وإن يهلكوا فسبيل من هلك من الأمم قيل السبعين سوى الثلاث والثلاثين قال نعمعبد الله بن مسعودمعجم ابن الأعرابي14471471ابن الأعرابي340
28يدور رحى الإسلام على خمس وثلاثين أو ست وثلاثين فإن هلكوا فسبيل من هلك وإن يبقى لهم دينهم فسبعين عاما قال عمر مما مضى أو مما بقي قال مما بقيعبد الله بن مسعودأحاديث السري بن يحيى109---أبو الهيثم السري بن يحيى167
29رحى الإسلام ستزول بعد خمس وثلاثين سنة فإن يصطلحوا فيما بينهم على غير قتال يأكلوا الدنيا سبعين عاما رغدا وإن يقتتلوا يركبوا سنن من كان قبلهمعبد الله بن مسعودأجزاء أبي علي بن شاذان65---الحسن بن خلف بن شاذان246
30تدور رحى الإسلام في خمس وثلاثين أو ست وثلاثين أو سبع وثلاثين فإن يهلكوا فسبيل من هلك وإن يقم لهم دينهم يقم لهم سبعين عاما قلت مما مضى أو مما بقي قال مما بقيعبد الله بن مسعودجزء من حديث أبي بكر النجاد12---أبو بكر أحمد بن سليمان النجاد348
31تدور رحا الإسلام في ثلاث وثلاثين سنة أو أربع وثلاثين سنة فإن يقم لهم دينهم يقم لهم سبعين سنة وإن يهلكوا فسبيل من هلك من الأمم قالوا يا رسول الله سوى الثلاث والثلاثين قال نعمعبد الله بن مسعودغريب الحديث للخطابي4611 : 545الخطابي البستي388
32تدور رحا الإسلام لخمس وثلاثينعبد الله بن مسعودالسنة لأبي بكر بن الخلال645---أبو بكر الخلال311
33تزول رحا الإسلام بعد خمس وثلاثينعبد الله بن مسعودالسنة لأبي بكر بن الخلال648---أبو بكر الخلال311
34تدور رحا الإسلام لخمس أو ست أو سبع وثلاثين فإن يهلكوا فسبيل من هلك وإن يقم لهم دينهم يقم لهم سبعين عاما قال عمر بما مضى أو بما بقي قال رسول الله بما بقيعبد الله بن مسعودفتيا وجوابها4---الحسن بن أحمد بن محمد بن العطار569
35تدور رحى الإسلام لخمس وثلاثين أو ست وثلاثين أو سبع وثلاثين فإن يهلكوا فسبيل من هلك وإن يقم لهم دينهم يقم سبعين عاما قلت أمما بقي أو مما مضى قال مما مضىعبد الله بن مسعودشرح السنة41494225الحسين بن مسعود البغوي516
36رحى الإسلام ستزول بعد خمس وثلاثين أو ست وثلاثين أو سبع وثلاثين سنة فإن يهلكوا فسبيل من هلك وإن يقم لهم دينهم فسبعين عاما قال عمر مما مضى أو مما بقي قال لا بل مما بقيعبد الله بن مسعودمشكل الآثار للطحاوي13911609الطحاوي321
37تزول رحى الإسلام على رأس خمس وثلاثين أو ست وثلاثين أو سبع وثلاثين فإن هلكوا فسبيل من هلك وإن بقوا بقي لهم دينهم سبعين سنةعبد الله بن مسعودمشكل الآثار للطحاوي13921610الطحاوي321
38تدور رحى الإسلام لخمس وثلاثين أو ست وثلاثين أوسبع وثلاثين فإن هلكوا فسبيل من هلك وإن يبق لهم دينهم فسبعين عاما قال عمر مما مضى أو مما بقي قال مما بقيعبد الله بن مسعودمشكل الآثار للطحاوي13931611الطحاوي321
39رحى الإسلام ستزول بعد خمس وثلاثين فإن يصطلحوا فيما بينهم على غير قتال يأكلوا الدنيا سبعين عاما رغدا وإن يقتتلوا يركبوا سنن من كان قبلهمعبد الله بن مسعودمشكل الآثار للطحاوي13941612الطحاوي321
40تدور رحى المسلمين على خمس أو ست أو سبع وثلاثين سنة فإن يهلكوا فسبيل من هلك وإن يقم لهم دينهم يقم سبعين عاما قال عمر بما مضى أو بما بقي قال رسول الله بما بقيعبد الله بن مسعودتثبيت الإمامة وترتيب الخلافة لأبي نعيم173---أبو نعيم الأصبهاني430
41تدور رحى المسلمين على خمس وثلاثين أو ست وثلاثين سنة فإن هلكوا فسبيل من هلك وإن بقوا بقي لهم دينهم سبعين سنةعبد الله بن مسعودتثبيت الإمامة وترتيب الخلافة لأبي نعيم174---أبو نعيم الأصبهاني430
42تدور رحى الإسلام عند رأس خمس أو ست وثلاثين أو سبع وثلاثين فإن يهلكوا فسبيل من هلك وإلا تروحي عنهم سبعين سنة قال عمر أمن هذا أو من مستقبله قال من مستقبلهعبد الله بن مسعوددلائل النبوة للبيهقي2689---البيهقي458
43ستزول رحى الإسلام لخمس وثلاثين أو ست وثلاثين أو سبع وثلاثين سنة فإن يهلكوا فكسبيل من هلك فإن تم فسبعين عاما قالوا بما مضى أو بما بقي قال لا بما بقيعبد الله بن مسعودالفتن لنعيم بن حماد19491966نعيم بن حماد228
44ستدور رحى الإسلام لخمس وثلاثين سنة فإن يهلكوا فسبيل من هلك وإن يبقوا فسبعين قبلها أو سبعين بعدها قال بل سبعين بعدهاعبد الله بن مسعودالفتن لنعيم بن حماد19511968نعيم بن حماد228
45تدور رحا الإسلام في خمس وثلاثين أو ست وثلاثين أو سبع وثلاثين فإن يهلكوا فسبيل من يهلك وإن يقم لهم دينهم يقم لهم سبعين عاما قلت مما مضى أو مما بقى قال مما بقىعبد الله بن مسعودالفقيه والمتفقه للخطيب1741 : 106الخطيب البغدادي463

شروح الحديث من كتاب 
عون المعبود
محمد شمس الحق العظيم آبادي
..................................
( تدور رحى الإسلام بخمس وثلاثين أو ست وثلاثين أو سبع وثلاثين )  اعلم أن العلماء اختلفوا في بيان معنى دوران رحى الإسلام على قولين : 


الأول أن المراد منه استقامة أمر الدين واستمراره ، وهذا قول الأكثرين .والثاني أن المراد منه الحرب والقتال وهذا قول الخطابي والبغوي . قال العلامة الأردبيلي في الأزهار وشرح 

المصابيح قال الأكثرون المراد بدوران رحى الإسلام استمرار أمر النبوة والخلافة واستقامة أمر الولاة وإقامة الحدود والأحكام من غير فتور ولا فطور إلى سنة خمس وثلاثين أو ست وثلاثين 


أو سبع وثلاثين من الهجرة بدليل قوله صلى الله عليه وسلم في آخر الحديث مما مضى . وقال الخطابي في المعالم : والشيخ في شرح السنة : المراد بدوران رحى الإسلام 


الحرب والقتال وشبهها بالرحى الدوارة بالحب لما فيها من تلف الأرواح والأشباح انتهى . فإن قلت : إرادة الحرب من دوران رحى الإسلام أظهر وأوضح من إرادة استقامة أمر


 الدين واستمراره لأن العرب يكنون عن الحرب بدوران الرحى  قال الشاعر : 

فدارت رحانا واستدارت رحاهم


فكيف اختار الأكثرون الأول دون الثاني 

قلت : لا شك أن العرب يكنون عن الحرب بدوران الرحى لكن إذا كان في الكلام ذكر الحرب صراحة أو إشارة ، وليس في الحديث ذكر الحرب أصلا . [ ص: 256 ] 


قال التوربشتي رحمه الله إنهم يكنون عن اشتداد الحرب بدوران
الرحى ويقولون دارت رحى الحرب أي استتب أمرها ولم تجدهم استعملوا دوران الرحى في أمر الحرب من غير جريان ذكرها 

أو الإشارة إليها . وفي هذا الحديث لم يذكر الحرب وإنما قال رحى الإسلام فالأشبه أنه أراد بذلك أن الإسلام يستتب أمره ويدوم على ما كان عليه المدة المذكورة في الحديث .

ويصح أن يستعار دوران الرحى في الأمر الذي يقوم لصاحبه ويستمر له ، فإن الرحى توجد على نعت الكمال ما دامت دائرة مستمرة ، ويقال فلان صاحب دارتهم إذا كان أمرهم يدور عليه 

ورحى الغيث معظمه ، ويؤيد ما ذهبنا إليه ما رواه الحربي

 في بعض طرقه تزول رحى الإسلام مكان تدور ثم قال :

 كأن تزول أقرب لأنها تزول عن ثبوتها واستقرارها . وكلام 

التوربشتي هذا ذكره القاري في المرقاة . وقال ابن الأثير في النهاية : يقال دارت رحى الحرب إذا قامت على ساقها ، وأصل الرحى التي يطحن بها ، والمعنى أن الإسلام يمتد قيام أمره على 


سنن الاستقامة ، والبعد من إحداثات الظلمة إلى تقضي هذه المدة التي هي بضع وثمانون انتهى . ثم اعلم أن اللام في قوله لخمس للوقت أو بمعنى إلى قالالأردبيلي : واللام في لخمس للوقت كما 


لو قال أنت طالق لرمضان أي وقته  قال الله تعالى :17 78 78 أقم الصلاة لدلوك الشمس وقيل بمعنى إلى لأن حروف الجارة

 يوضع بعضها موضع بعض.... انتهى
----------------------------------
شرح الحديث ايضا من كتاب
مرقاة المفاتيح شرح مشكاة المصابيح
علي بن سلطان محمد القاري
-----------------------------------
وعن عبد الله بن مسعود ، عن النبي - صلى الله عليه وسلم : " تدور رحى الإسلام " ) أي : تستقر وتستمر دائرة رحى الإسلام  ويستقيم دورانها على وجه النظام ، أو يبتدئ دوران دائرة الحرب
وتزلزله وحركاته وسكناته في الإسلام ( " لخمس وثلاثين " ) أي 

 لوقت خمس وثلاثين من ابتداء ظهور دولة الإسلام ، وهي زمن هجرة خير الأنام ،

 وبانتهاء المدة تنقضي خلافة الخلفاء الثلاثة بلا خلاف بين الخاص والعام 

 إذ بعدها مقتل عثمان - رضي الله عنه - ( " أو ست وثلاثين " ) وفيه قضية الجمل ، ( " أو سبع وثلاثين " ) وفيه وقعة صفين ، و ( أو ) فيها للتنويع 

 أو بمعنى بل ، فإن الأمر فيهما أهون 

مما بعدهما ، لا سيما أمر الإسلام ، ونظام الأحكام ،

 وظهور الصحابة والعلماء الأعلام ; ولهذا قال  ( " فإن يهلكوا " ) أي : إن اختلفوا بعد ذلك واستهانوا في أمر الدين ،

 واقترفوا المعاصي 

 ( " فسبيل من هلك " ) أي : فسبيلهم سبيل من هلك من الأمم الماضية

 الذين زاغوا عن الحق في 

اختلاقهم وزيغهم عن الحق ، ووهنهم في الدين ،

 وسمى أسباب الهلاك والاشتغال بما يؤدي إليه 

هلاكا ، هذا مجمل الكلام ،

 وأما تفصيل المرام ، فقال الخطابي : دوران الرحى كناية عن الحرب 

والقتال ، شبهها بالرحى الدوارة التي تطحن الحب ;

 لما يكون فيها من تلف الأرواح وهلاك الأنفس 

 قال الشاعر : 

فدارت رحانا واستدارت رحاهم
------------------------------------
 وقفة ..
ما حصل قبل عام 1345 هجريه
-------------------------------------
نرى و تيرة الاحداث قد اتخذت منحى و تتجه متجها نرى من خلال احداث النهاية 
و المواضيع كثيرة و المؤشرات قد تكون مرعبة و لا يتسع الامر لحصرها في موضوع واحد 
و لكن  ساتطرق الى بعض النصوص التي وردت في بعض الاحاديث 
رقم الحديث: 569

(حديث مقطوع)

 عَنِ الْحَكَمِ بْنِ نَافِعٍ أَبِي الْيَمَانِ الْحِمْصِيِّ ، حَدَّثَنَا جَرَّاحٌ ، عَنْ أَرْطَأَةَ بْنِ الْمُنْذِرِ ، عَنْ تُبَيْعٍ ،

 عَنْ كَعْبٍ ، قَالَ : " لَيُوشِكَنَّ الْعِرَاقُ يُعْرَكُ عرك الأديم ، ويشق الشام شق الشعر 

 وَتُفَتُّ مِصْرُ فَتَّ الْبَعْرَةِ ، فَعِنْدَهَا يَنْزِلُ الأَمْرُ " .
عن ابي هريرة ان النبي  قال :
منعت العراق قفيزها ودرهمها ومنعت الشام مديها ودينارها
 ومنعت مصر اردبها ودينارها
 وعدتم من حيث بداتم قالها ثلاثا رواه مسلم واحمد
-----------------------
و لتفسير عبارة و عدتم من حيث بداتم نستعين بالرواية التالية 
عن جابر بن عبد الله ، قال : " یوشك أھل العراق لا یجبى إلیھم درھم ولا
قفیز. قالوا : مما ذاك یا أبا عبد الله ؟ قال : من العجم . وقال بندار : من قبل
العجم ، وقالا : یمنعون ذاك ، ثم سكت ھنیھة ، وقال : ھنیھة. وقالا : ثم قال
 یوشك أھل الشام أن لا یجبى إلیھم دینار ولا مدي قال : مما ذاك ؟ قال :
من قبل الروم یمنعون ذاك ، ثم قال رسول الله صلى الله علیھ وسلم : "یكون
في أمتي خلیفة یحثي المال حثیا لا یعده عدا " ، ثم قال : " والذي نفسي بیده
 لیعودن الأمر كما بدأ لیعودن كل إیمان إلى المدینة كما بدأ بھا حتى یكون
كل إیمان بالمدینة " ، ثم قال رسول الله صلى الله علیھ وسلم : " لا یخرج
رجل من المدینة " ، ثم قال رسول الله صلى الله علیھ وسلم : " لا یخرج
رجل من المدینة رغبة عنھا إلا أبدلھا الله خیرا منھ ، ولیسمعن ناس
برخصمن أسعار ورزق فیتبعونه والمدینة خیر لھم لو كانوا یعلمون "
و ايضا الحديث الصحيح في صحيح مسلم 
وحدثني محمد بن رافع والفضل بن سهل الأعرج قالا
 حدثنا شبابة بن سوار حدثنا عاصم وهو ابن محمد العمري
 عن أبيه عن ابن عمر عن النبي صلى الله عليه وسلم
قال إن الإسلام بدأ غريبا وسيعود غريبا كما بدأ
 وهو يأرز بين المسجدين كما تأرز الحية في جحرها ( صحيح مسلم )
ما هو القادم بعد  مصر  ؟؟
ما الذي سيحدث في هذة الامه 
في ضوء اثر عن كعب الاحبار 
الفتن لنعیم بن حماد
عن كعب قال لیوشكن العراق یعرك عرك الأدیم 
 ویشق الشام شق 
الشعر  وتفت مصر فت البعرة  فعندھا ینزل الأمر
و في ضوء الاحداث الراهنة 
ماهو الامر الذي ينزل من عند الله في ضوء الحديث ...
 فعندھا ینزل الأمر؟؟
الامر الذي ينزل هو في عام.. 1345هجريه 
ايضا في ضوء الحيث..
 [ تدور ] رحى الإسلام بخمس [ لخمس ] وثلاثين أو ست وثلاثين أو سبع وثلاثين
 فإن يهلكوا فسبيل من هلك
---------------------------
 ماذا سيحدث. ؟؟
ما هو القادم نسأل الله العظيم برحمته و فضله و كرمه ان ينجينا من شر ما هوقادم 

  لماذا عام .. 1435  هي البداية
----------------------------------
أخرجه أبوداود في السنن رقم4291 ,
وأبو عمرو الداني في الفتن 3/742/364 , والهروي في ذم الكلام ص246 ,

 والحاكم في المستدرك 4/522 , 
والبيهقي في معرفة السنن والآثار 1/28/422 ,

 ومناقب الشافعي 1/137 , وابن عدي في الكامل 1/123 ,
 وابن عساكر في تبين كذب المفتري 51-

52 , والخطيب في تاريخ بغداد 2/61 ,
 والطبراني في المعجم الأوسط 6/323-324/6527 ,

 وابن حجر في توالي التأنيس بمعالي إدريس ص46 ,
 من طرق عن ابن وهب :

 أخبرني سعيد بن أبي أيوب عن شراحيل بن يزيد المعافرى
 عن أبي علقمة عن أ[ي هريرة – فيما أعلم 

عن رسول الله صلى الله عليه

 (إن الله يبعث لهذه الأمة على رأس كل مائة سنة من يجدد لها دينها". ).

 الحديث صحيح، ورواته كلهم ثقات

أنهم يأتون بأمر الله وحكمته على رأس كل مائة سنة،

 وهي القرن الهجري؛ لأنه المتعارف عند المسلمين في ذلك الزمن،

 وهذا فضل من الله 

ورحمة منه بعباده، وإقامة للحجة عليهم حتى لا يكون لأحد عذر بعد البلاغ والبيان.

من فتاوى اللجنة الدائمه 

 وقال المناوي في مقدمة فتح القدير :

 واختلف في رأس المائة هل يعتبر من المولد النبوي أو البعثة أو الهجرة أو الوفاة

 ولو قيل بأقربية الثاني لم يبعد ،

 لكن صنيع السبكي وغيره مصرح بأن المراد الثالث انتهى 

( من يجدد ) : مفعول يبعث ( لها ) : أي لهذه الأمة ( دينها ) :

 أي يبين السنة من البدعة ويكثر العلم وينصر أهله ويكسر أهل البدعة ويذلهم . 

 قال أحمد بن حنبل 

 إن الله يقيض للناس في كل رأس مائة من يعلم الناس السنن وينفي عن النبي 

صلى الله عليه وسلم الكذب 

 فنظرنا فإذا في رأس المائة عمر بن عبد العزيز

 وفي رأس المائتين الشافعي .

وقال الطيبي : المراد بالبعث من انقضت المائة وهو حي عالم يشار إليه .

 كذا في مقدمة فتح القدير للمناوي وخلاصة الأثر للمحبي . 

وقال السيوطي في قصيدته في المجددين : 

والشرط في ذلك أن يمضي المائة 

وهو على حياته بين الفئة     يشار بالعلم إلى مقامه 

وينشر السنة في كلامه

وقال في مرقاة الصعود

 نقلا عن ابن الأثير : وإنما المراد بالمذكور من انقضت المائة وهو حي معلوم 

مشهور مشار إليه . انتهى .
ان عام 35 لايتكرر..  الا كل مائه سنه هجريه 

1435 هجريه فلن يتكرر ظهور

 رقم 35 فى نهايه ايه تاريخ هجرى الا كل مائه سنه 

علي حسباتنا الهجريه 

يعني عام 1435 هي راس قرن . باختصار شديد

ماذا حيصل  في عام 1435.الي عام 1437 هجريه 

------------------------------------------------------

 علي ظوء حديث  تَدُورُ رَحَى الإسلامِ

 لخَمْسٍ وثلاثينَ أو لِسِتٍّ وثلاثينَ ، أو لسبعٍ وثلاثينَ ،؟؟؟
 نفسر حديث الرسول بحديث الرسول صل الله عليه واله وصحبه وسلم 
-----------------------------------------------------------
الحديث 1
..............
حَدَّثَنَا عَبْدُ الصَّمَدِ , وَحَرَمِيٌّ الْمَعْنَى , قَالَا : حَدَّثَنَا هِشَامٌ ، عَنْ قَتَادَةَ ، عَنْ أَبِي الْخَلِيلِ ، عَنْ صَاحِبٍ لَهُ 
عَنْ أُمِّ سَلَمَةَ ,
أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ

(( " يَكُونُ اخْتِلَافٌ عِنْدَ مَوْتِ خَلِيفَةٍ ،
 فَيَخْرُجُ رَجُلٌ مِنَ الْمَدِينَةِ هَارِبٌ إِلَى مَكَّةَ ، 

فَيَأْتِيهِ نَاسٌ مِنْ أَهْلِ مَكَّةَ ، فَيُخْرِجُونَهُ وَهُوَ كَارِهٌ ، 
فَيُبَايِعُونَهُ بَيْنَ الرُّكْنِ وَالْمَقَامِ ،

 فَيُبْعَثُ إِلَيْهِمْ جَيْشٌ مِنَ الشَّامِ ، فَيُخْسَفُ بِهِمْ بِالْبَيْدَاءِ ، فَإِذَا رَأَى النَّاسُ ذَلِكَ ، أَتَتْهُ أَبْدَالُ الشَّامِ 

وَعَصَائِبُ الْعِرَاقِ ،
 فَيُبَايِعُونَهُ ، ثُمَّ يَنْشَأُ رَجُلٌ مِنْ قُرَيْشٍ أَخْوَالُهُ كَلْبٌ ،

 فَيَبْعَثُ إِلَيْهِ الْمَكِّيُّ بَعْثًا ، فَيَظْهَرُونَ عَلَيْهِمْ ، وَذَلِكَ بَعْثُ كَلْبٍ ، 
وَالْخَيْبَةُ لِمَنْ لَمْ يَشْهَدْ غَنِيمَةَ كَلْبٍ ،

 فَيَقْسِمُ الْمَالَ ،
 وَيُعْمِلُ فِي النَّاسِ سُنَّةَ نَبِيِّهِمْ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ , وَيُلْقِي الْإِسْلَامُ بِجِرَانِهِ 
إِلَى الْأَرْضِ ، يَمْكُثُ تِسْعَ سِنِينَ " , قَالَ حَرَمِيٌّ : " أَوْ سَبْعَ " .))
مسند الامام احمد بن حنبل ... رقم الحديث: 26081
الحديث 2
-----------
حَدَّثَنَا الحُسَيْنُ بْنُ مُحَمَّدٍ ، أَخْبَرَنَا ابْنُ أَبِي ذِئْبٍ ، 
عَنْ سَعِيدِ بْنِ سَمْعَانَ ، أَنَّهُ سَمِعَ أَبَا هُرَيْرَةَ ، يُخْبِرُ أَبَا قَتَادَةَ ،

أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ 
عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ : " يُبَايَعُ لِرَجُلٍ بَيْنَ الرُّكْنِ وَالْمَقَامِ ،

 وَلَنْ يَسْتَحِلَّ هَذَا الْبَيْتَ إِلَّا أَهْلُهُ ، فَإِذَا اسْتَحَلُّوهُ فَلَا تَسْأَلْ عَنْ هَلَكَةِ الْعَرَبِ ، ثُمَّ 

تَأْتِي الْحَبَشَةُ فَيُخَرِّبُونَهُ خَرَابًا لَا يَعْمُرُ بَعْدَهُ أَبَدًا ، وَهُمْ الَّذِينَ يَسْتَخْرِجُونَ كَنْزَهُ " .
مسند الامام احمد بن حنبل ... رقم الحديث: 8417
الحديث 3
----------

أَخْبَرَنَا وَهْبُ بْنُ جَرِيرِ بْنِ حَازِمٍ ، حَدَّثَنِي هِشَامٌ صَاحِبُ الدَّسْتُوَائِيِّ ،

 عَنْ قَتَادَةَ ، عَنْ صَالِحِ أَبِي الْخَلِيلِ ، عَنْ صَاحِبٍ لَهُ ،

عَنْ أُمِّ سَلَمَةَ 



 عَنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ :

(( " سَيَكُونُ اخْتِلافٌ عِنْدَ مَوْتِ خَلِيفَةٍ ،



 فَيَخْرُجُ رَجُلٌ مِنَ الْمَدِينَةِ هَارِبًا إِلَى مَكَّةَ ، فَيَأْتِيَهُ 

نَاسٌ مِنْ أَهْلِ مَكَّةَ ، فَيُخْرِجُونَهُ وَهُوَ كَارِهٌ فَيُبَايِعُونَهُ بَيْنَ الرُّكْنِ وَالْمَقَامِ ،



 وَيُبْعَثُ إِلَيْهِ بَعْثٌ مِنْ أَهْلِ الشَّامِ ، فَيُخْسَفُ بِهِمْ بِالْبَيْدَاءِ ، 

فَإِذَا سَمِعَ بِذَلِكَ النَّاسُ أَتَاهُ أَبْدَالُ أَهْلِ الشَّامِ وَعَصَائِبُ أَهْلِ الْعِرَاقِ فَيُبَايِعُونَهُ ،

 ثُمَّ يَنْشَأُ رَجُلٌ مِنْ قُرَيْشٍ ، أَخْوَالُهُ مِنْ كَلْبٍ ، فَيَبْعَثُ 



إِلَيْهِمْ بَعْثًا ، فَيَظْهَرُ عَلَيْهِمْ وَيَغْنَمُونَ غَنِيمَةً وَالْخَيْبَةُ لِمَنْ لَمْ يَشْهَدْ غَنِيمَةَ كَلْبٍ ،



 فَيَقْسِمُ بَيْنَهُمْ فَيْئَهُمْ وَيُقِيمُ فِيهِمْ سُنَّةَ نَبِيِّهِمْ وَيُلْقِي

الإِسْلامُ بِجِرَانِهِ إِلَى الأَرْضِ ، فَيَلْبَثُ سَبْعَ سِنِينَ 

 أَخْبَرَنَا مُعَاذُ بْنُ هِشَامٍ ، حَدَّثَنِي أَبِي ، عَنْ قَتَادَةَ ، عَنْ صَالِحِ أَبِي الْخَلِيلِ ،

 عَنْ مُجَاهِدٍ ، عَنْ أُمِّ سَلَمَةَ ، مِثْلَ ذَلِكَ سَوَاءً .

مسند إسحاق بن راهويه ... رقم الحديث:1758
    -----------------------------------
    تخريج تواتر الحديث وشواهده   ....
    -----------------------------------
تخريج الحديث والشواهد
 م
 طرف الحديث
الصحابي
اسم الكتاب
أفق
العزو
المصنف
سنة الوفاة
1
يقتتل عند كنزكم هذا ثلاثة كلهم ابن خليفة ثم لا يصل إلى واحد منهم ثم تقبل الرايات السود من قبل المشرق فيقتلونكم قتلا لم يقتله قوم ثم ذكر شيئا فإذا رأيتموه فبايعوه ولو حبوا على الثلج فإنه خليفة الله المهدي
ثوبان بن بجدد
البحر الزخار بمسند البزار 10-13
84
4163
أبو بكر البزار
292
2
يقتتل عند كنزكم ثلاثة كلهم ابن خليفة ثم لا يصير إلى واحد منهم ثم تطلع الرايات السود من قبل المشرق فيقتلونكم قتلا لم يقتله قوم قال فإذا رأيتموه فبايعوه ولو حبوا على الثلج فإنه خليفة الله المهدي
ثوبان بن بجدد
سنن ابن ماجه
4082
4084
ابن ماجة القزويني
275
3
يقتتل عند كنزكم هذا ثلاثة كلهم ابن خليفة ثم يصير إلى واحد منهم ثم تجيئ رايات سود من قبل المشرق فيقتلونكم قتلا لم يقتل قوم قط مثله قال إذا سمعتم به فائتوه فبايعوه ولو حبوا على الثلج فإنه خليفة الله المهدي
ثوبان بن بجدد
مسند الروياني
632
637
محمد بن هارون الروياني
307
4
يقتتل عند كنزكم ثلاثة كلهم ابن خليفة ثم لا يصير إلى واحد منهم ثم تطلع الرايات السود من قبل المشرق فيقاتلونكم قتالا لم يقاتله قوم قال إذا رأيتموه فبايعوه ولو حبوا على الثلج فإنه خليفة الله المهدي
ثوبان بن بجدد
المستدرك على الصحيحين
8535
4:463
الحاكم النيسابوري
405
5
يقتتل عند كنزكم نفر ثلاثة كلهم ابن خليفة ثم لا يصير الملك إلى أحد منهم ثم تقبل الرايات السود من قبل خراسان فائتوها ولو حبوا على الركب فإن فيها خليفة الله المهدي
ثوبان بن بجدد
السنن الواردة في الفتن للداني
551
549
عثمان بن سعيد الداني
444
6
يقتتل عند كنزكم هذه ثلاثة كلهم ولد خليفة لا تصير إلى واحد منهم ثم تقبل الرايات السود من خراسان فيقتلونكم مقتلة لم تروا مثلها فإذا كان ذلك فأتوه ولو حبوا على الثلج فإنه خليفة الله
ثوبان بن بجدد
دلائل النبوة للبيهقي
2885
6:515
البيهقي
458
7
يقتتل عند داركم هذا ثلاثة كلهم ولد خليفة لا يصير إلى واحد منهم ثم تقبل الرايات السود من خراسان فيقتلونكم مقتلة لم تروا مثلها فإذا كان ذلك فأتوه ولو حبوا على الثلج فإنه خليفة الله
ثوبان بن بجدد
تاريخ دمشق لابن عساكر
13059
32 : 280
ابن عساكر الدمشقي
571
 تميز  تساقطت الثلوج والامطار ثلوج كثيفة،
 في عام  1435+ 1436+1437 ..  هجريه
--------------------------------------------
 وما ينطق عن الهوى إن هو إلا وحي يوحى 

علامة الثلوج . أن الحبو على الثلج هو التعبيرالمجازي لوصف ضرورة الزمان والمكان  لكثافة الثلوج ومايميزها
 يقول رسولنا الكريم الصادق المصدوق عليه وعلى اله الصلاة والسلام (( فبايعوه ولو حبواً على الثلج )) 
الحديث فيه استدلال  من خلال كثافة تساقطت الثلوج والامطارفي تلك الفتره  
وصعوبة الوصول اليه لتساقط التلوج بسبب تغير دورة ألمناخ 
والمنظر الغير مألوف في وصف الزمان والمكان وما يميزه عن باقي الازمنه 
 ولو حبواً  ... 
 حتي لو  شق عليكم  المشي من كثرة التعب فحبوا 
حبا  يَحبُو ، احْبُ ، حَبْوًا ، فهو حابٍ: 
 حبا الصَّبيُّ زحَف على يديه وبطنه ، تحرَّك ببطء على يديه وركبتيه " حبا البعيرُ ونحوُه : برَك من الإعياء أو كان معقولاً ( مربوطًا ) فزحف ".  حبا الشَّيءُ أو الشَّخصُ : دنا وقرُب " حبا السّحابُ : تراكم وقرُب من الأرض ".   وهنا يكمن اعجاز  وصف الرسول صل الله عليه واله وصحبه 
ولو حبواً
على الثلج .
رغم كثافة الثلوج التي تتسبب في قطع الطرقات وصعوبة الوصول اليه بسبب توقف وسائط النقل لكثافة تساقط الثلوج 
 (( يُقْتَلُ عند كنْزِكمِ ثلاثةُ كلَّهُم ابن خليفةٍ لايصير إلى واحد منهم ثم تَطْلُعُ الراياتُ السود من قِبَل المشرق فيقاتلونكم قتالاً لم يقاتله قوم، ثم ذكر شيئاً لا أحفظه, قال: فإذا رأيتموه فبايعوه ولو حبواً على الثلج فإنه خليفة الله المهدي
الخلاصة 
---------------
ان المهدي الذي اخبر عنه الرسول صل الله عليه واله وصحبه وسلم  في مئات من الاحاديث الشريف منها الصحيح ومنها الحسن ومنها الضعيف  لايخرج من الباب الي الطاقه هب طب من غير مقدمات اوأسباب وأحداث تخرجه
هذا كلام منافي للعقل والمنطق والفهم  
بل هناك اسباب واحداث باذن الله تعالي 
التي تنبئ بنبأ عظيم وأمر مهم كبير،في تسارع الاحداث في هذاالعام1435 والاعوام القادمه ومتغيراتها المفاجئة والغير متوقعة

إِنَّا مَكَّنَّا لَهُ فِي الأَرْضِ وَآتَيْنَاهُ مِنْ كُلِّ شَيْءٍ سَبَبًا ( 84 ) فَأَتْبَعَ سَبَبًا ( 85 

 تعلمنا أن الرسول اخبرنا ان رقم 35رقم هام لدوران رحي الاسلام
نرتب احاديث الرسول صل الله عليه واله وصحبه وسلم            
 ونفسر حديث الرسول بحديثه  صل الله عليه واله وصحبه وسلم   
تدورُرَحَى الإسلامِ بخمسٍ وثلاثين أو ستٍّ وثلاثين أو سبعٍ وثلاثين  
---------------------------------
   1           1435.....
   2           1436.....
   3           1437.....
الاسباب التي علي اترها يخرج خليفة الله المهدي  وهومكرها كما جاءت به الاحاديث الشريفه . ويخرجونه وهو كاره 
   1            يَكُونُ اخْتِلَافٌ عِنْدَ مَوْتِ خَلِيفَةٍ ،
   2            يُقْتَتَلُ عِنْدَ كَنْزِكُمْ هَذَا ثَلاثَةٌ كُلُّهُمُ ابْنُ خَلِيفَةٍ ، ثُمَّ لا يَصِلُ إِلَى وَاحِدٍ مِنْهُمْ 
   3            يُبَايَعُ لِرَجُلٍ بَيْنَ الرُّكْنِ وَالْمَقَامِ ،
 وَلَنْ يَسْتَحِلَّ هَذَا الْبَيْتَ إِلَّا أَهْلُهُ ، فَإِذَا اسْتَحَلُّوهُ فَلَا تَسْأَلْ عَنْ هَلَكَةِ الْعَرَبِ ، ثُمَّ 
تَأْتِي الْحَبَشَةُ فَيُخَرِّبُونَهُ خَرَابًا لَا يَعْمُرُ بَعْدَهُ أَبَدًا ، وَهُمْ الَّذِينَ يَسْتَخْرِجُونَ كَنْزَهُ " .
حديث اخر
------------ 
 فَيَخْرُجُ رَجُلٌ مِنَ الْمَدِينَةِ هَارِبٌ إِلَى مَكَّةَ ، 
فَيَأْتِيهِ نَاسٌ مِنْ أَهْلِ مَكَّةَ ، فَيُخْرِجُونَهُ وَهُوَ كَارِهٌ ، 
فَيُبَايِعُونَهُ بَيْنَ الرُّكْنِ وَالْمَقَامِ ،
 ثُمَّ تُقْبِلُ الرَّايَاتُ السُّودُ مِنْ قِبَلِ الْمَشْرِقِ فَيَقْتُلُونَكُمْ قَتْلا لَمْ يَقْتُلْهُ قَوْمٌ ، ثُمَّ 
ذَكَرَ شَيْئًا ، فَإِذَا رَأَيْتُمُوهُ فَبَايِعُوهُ وَلَوْ حَبْوًا عَلَى الثَّلْجِ ؛ فَإِنَّهُ خَلِيفَةُ اللَّهِ الْمَهْدِيُّ 
الترتيب باختصار
1435 ...  1يَكُونُ اخْتِلَافٌ عِنْدَ مَوْتِ خَلِيفَةٍ ،
1436..... 2 يُقْتَتَلُ عِنْدَ كَنْزِكُمْ هَذَا ثَلاثَةٌ كُلُّهُمُ ابْنُ خَلِيفَةٍ ، ثُمَّ لا يَصِلُ إِلَى وَاحِدٍ مِنْهُمْ
 1437.... 3يُبَايَعُ لِرَجُلٍ بَيْنَ الرُّكْنِ وَالْمَقَامِ ،
 وَلَنْ يَسْتَحِلَّ هَذَا الْبَيْتَ إِلَّا أَهْلُهُ ، فَإِذَا اسْتَحَلُّوهُ فَلَا تَسْأَلْاعَنْ هَلَكَةِ الْعَرَبِ ، ثُمَّ 
 تَأْتِي الْحَبَشَةُ فَيُخَرِّبُونَهُ خَرَابًا لَا يَعْمُرُ بَعْدَهُ أَبَدًا ، وَهُمْ الَّذِينَ        يَسْتَخْرِجُونَ كَنْزَهُ 
 حديث اخر...
 فَيَخْرُجُ رَجُلٌ مِنَ الْمَدِينَةِ هَارِبٌ إِلَى مَكَّةَ ، 
فَيَأْتِيهِ نَاسٌ مِنْ أَهْلِ مَكَّةَ ، فَيُخْرِجُونَهُ وَهُوَكَارِهٌ ، 
 فَيُبَايِعُونَهُ بَيْنَ الرُّكْنِ وَالْمَقَامِ ،
 ثُمَّ تُقْبِلُ الرَّايَاتُ السُّودُ مِنْ قِبَلِ الْمَشْرِقِ فَيَقْتُلُونَكُمْ قَتْلا لَمْ يَقْتُلْهُ قَوْمٌ ، ثُمَّ ذَكَرَ شَيْئًا  فَإِذَا رَأَيْتُمُوهُ فَبَايِعُوهُ وَلَوْ حَبْوًا عَلَى الثَّلْجِ ؛ فَإِنَّهُ خَلِيفَةُ اللَّهِ الْمَهْدِيُّ 
-------------------------------------
كيفية دوران رحي الاسلام 
تدورُ رَحَى الإسلامِ بخمسٍ وثلاثين أو ستٍّ وثلاثين أو سبعٍ وثلاثين 
من هوالمهدي الذي اخبر به الرسول صل الله عليه واله وصحبه وسلم  باحاديث 
باكثرمن  الف حديث  وصفه وشكله..خلقه وخلقه
ومن يهدم الكعبه كما جاء في ضوء الحديث
 وَلَنْ يَسْتَحِلَّ هَذَا الْبَيْتَ إِلَّا أَهْلُهُ ، فَإِذَا اسْتَحَلُّوهُ فَلَا تَسْأَلْ عَنْ هَلَكَةِ الْعَرَبِ ، ثُمَّ 
 تَأْتِي الْحَبَشَةُ فَيُخَرِّبُونَهُ خَرَابًا لَا يَعْمُرُ بَعْدَهُ أَبَدًا ، وَهُمْ الَّذِينَ        يَسْتَخْرِجُونَ كَنْزَهُ
-----------------------
 تحديد الوصف والزمان والمكان
------------------------------------
1..  الْحَبَشَةُ ومن يهدم الكعبه وصفه وشكله
2..  وكيف يهلك العرب .. فَلَا تَسْأَلْ عَنْ هَلَكَةِ الْعَرَبِ
3..  بحث كامل من هو الاعور الدجال
الاعورالدجال الي مدينة رسول الله صل الله عليه واله صحبه وسلم .وعجزه عن دخولها وهوفي منطقة الجرف بالمدينه
لان الأحدات ستدور سيكون أغلبها حول المدينة 
وهناك سوف تبدأ دعوته العلانية بدعاءالربوبيه والألوهيه
وقيام دولته لماذا.المدينة المنورة بذات لأن المدينة المنورة سوف تكون مسرح أحداث وتحديات
هذا ماسوف أجاوبكم عليه انشاءالله
أنتظروني في البحث القادم ...... 
الأعور الدجال كيف ومتي ؟؟
هذا فما كان فيها من صواب فمن الله الواحد المنان ، وما كان من خطأ ونقصان فمن نفسي والشيطان ، 
والله ورسوله مني بريئان ، وأستغفر الله منه ثم أعود إلى الحق 

وأتبعه ، والله المستعان ، وعليه التكلان . 
والحمد لله الذي بنعمه تتم الصالحات .


كل القلوب الى الحبيب تميل           ومعي شاهد ودليل
اما الدليل اذا ذكرت محمدا            صارت دموع العاشقين تسيل
هذا رسول الله نبراس الهدى          هذا لكل العالمين رسول


                                        بقلم -----------------------                                                                           
                                                     حمزه محمد علي ابراهيم 
   الجمعة 22 نوفمبر 2013 ميلادى - 18 محرم 1435 هجرى   

0 التعليقات:

إرسال تعليق

إضافة تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More