بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام علي سيد المرسلين
واله وصحبه اجمعين
والارض أنت وليي في الدنيا والاخرة توفني مسلما وألحقني بالصالحين) 101 يوسف
تمضي الليالي ولا يدرون عدتهـــــا
ما لم تكن من ليالي الأشهر الحُرُم
حتى غدت ملة الإسلام وهي بهــــم
من بعد غربتها موصولة الرحـــم
أحل أمته في حرز ملتـــــــــــــــــــه
كالليث حل مع الأشبال في أجـــــم
ان الله اذا اراد شيئا ان يقول له كن فيكون والله غالب على امره
لان قدر الله حتمى لا اراده لنا ولا مشيئه فيه فنحن فقط متلقين ولكننا مخيرين اما نهتدى او نكون من الضالين
علم المنطق والفهم
---------------------
علم المنطق هوعلم يبحث عن القواعد العامة للتفكيرالصحيح التعريف والاستدلال ومناهج البحث.يهيئ لنا علم المنطق قواعد التعريف وقواعد الاستدلال وقواعد المنهجة أو طريقة البحث العلمي.كيف نعرِّف الأشياء تعريفاً يبين حقيقتها أو يوضح معناها.كيف نستدل على صحة الفكرة أو خطئها.كيف نبحث المعلومات بحثا منظماً يبعد البحث عن العقم أو الوقوع في الخطأ.
أنباء الغيب والمعجزات.من القران والسنه
-------------------------------------
تحديد الزمان والمكان والوصف والبيان في اشتراط الساعه في اخر الزمان
فيها اشارات ورموزووصف ودلائل وتاريخ ومكان وزمان
أفكار ورؤًى، الاجتهاد في فهم الحديث الشريف
قمت بوضعه اعتمادا على الثابت لدينا في إصحـاح أهل السنه و الجماعه
فيما ورد
في الحديث الشريف ببعض الاشارات والدلائل والوصف والبيان
والتحديد في الزمان والمكان
السر في تسارع الاحداث في العالم ومتغيراتها المفاجئة والغير متوقعة؟؟؟
الحمد لله الذي لا يجري في ملكه إلا ما يشاء، وكل يوم هو في شأن، يرفع أقواما ويضع
آخرين،فالأحداث
تسارعت ولكأن الزمان تقارب بشكل لم يسبق له مثيل،
فعروش الطغاة تهاوت والارتباك السياسي
والإداري بلغ شدته تسارع الأحداث التي تنبئ بنبأ عظيم وأمر مهم كبير، ويا ترى هل أراد الله بمن في الأرض
شرا أم أراد بهم ربهم رشدا.
الصورة
---------
إن الصورة اليوم في شرقنا الذي بدأت تشرق فيه شمس الفتن على شعوب المنطقة لا
زالت غير واضحة المعالم، فالشعوب تحركت والثورات قد انطلقت والانفس زهقت
ورتوت الارض دما قانيا وانبتت فتننا مظلمه
هذا وجهة نظري وتحليلي المتواضع فان اصبت فمن الله وان اخطات فمني ومن الشيطان
للتغيرات الكبيرة في المنطقة .
في تسارع الاحداث في العالم وفي هذا العام بذات 1435 ومتغيراتها المفاجئة والغير متوقعة؟؟؟
عام 1435
------------
هو عام له دلاله هامه وساخبركم بالادله اهميه هذاالعام ودلالته لن ادخل علوم الفلك كما يفعل السحرة والكهنة والمنجمين بل هي كلهامن الاعجاز العلمي في أحاديث
سيد المرسلين واله وصحبه اجمعين. قال تعالى
والنجم إذا هوى،ما ضل صاحبكم و ما غوى، و ما ينطق عن الهوى ،إن هو إلا و حي يوحى ،علّمه شديد القوى.سورة النجم
وعن عبد الله بن مسعود ، عن النبي -
صلى الله عليه وسلم :( تدور رحى الإسلام )
أي : تستقر وتستمر دائرة رحى الإسلام ،
ويستقيم دورانها على وجه النظام ،
أو يبتدئ دوران دائرة الحرب وتزلزله وحركاته وسكناته في الإسلام ( لخمس وثلاثين )
الحديث
----------
[ تدور ] رحى الإسلام بخمس [ لخمس ] وثلاثين أو ست وثلاثين أو سبع وثلاثين فإن يهلكوا فسبيل من هلك
وإن يقم لهم دينهم يقم لهم سبعين عاما قال قلت أيما بقي أو مما مضى ؟ قال مما مضى
الراوي: عبدالله بن مسعود المحدث: العظيم آبادي - المصدر: عون المعبود - الصفحة أو الرقم: 11/192
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
تخريج الحديث والشواهد
تخريج الحديث والشواهد
|
شروح الحديث من كتاب
عون المعبود
محمد شمس الحق العظيم آبادي
..................................
محمد شمس الحق العظيم آبادي
..................................
( تدور رحى الإسلام بخمس وثلاثين أو ست وثلاثين أو سبع وثلاثين ) اعلم أن العلماء اختلفوا في بيان معنى دوران رحى الإسلام على قولين :
الأول أن المراد منه استقامة أمر الدين واستمراره ، وهذا قول الأكثرين .والثاني أن المراد منه الحرب والقتال وهذا قول الخطابي والبغوي . قال العلامة الأردبيلي في الأزهار وشرح
المصابيح قال الأكثرون المراد بدوران رحى الإسلام استمرار أمر النبوة والخلافة واستقامة أمر الولاة وإقامة الحدود والأحكام من غير فتور ولا فطور إلى سنة خمس وثلاثين أو ست وثلاثين
أو سبع وثلاثين من الهجرة بدليل قوله صلى الله عليه وسلم في آخر الحديث مما مضى . وقال الخطابي في المعالم : والشيخ في شرح السنة : المراد بدوران رحى الإسلام
الحرب والقتال وشبهها بالرحى الدوارة بالحب لما فيها من تلف الأرواح والأشباح انتهى . فإن قلت : إرادة الحرب من دوران رحى الإسلام أظهر وأوضح من إرادة استقامة أمر
الدين واستمراره لأن العرب يكنون عن الحرب بدوران الرحى قال الشاعر :
المصابيح قال الأكثرون المراد بدوران رحى الإسلام استمرار أمر النبوة والخلافة واستقامة أمر الولاة وإقامة الحدود والأحكام من غير فتور ولا فطور إلى سنة خمس وثلاثين أو ست وثلاثين
أو سبع وثلاثين من الهجرة بدليل قوله صلى الله عليه وسلم في آخر الحديث مما مضى . وقال الخطابي في المعالم : والشيخ في شرح السنة : المراد بدوران رحى الإسلام
الحرب والقتال وشبهها بالرحى الدوارة بالحب لما فيها من تلف الأرواح والأشباح انتهى . فإن قلت : إرادة الحرب من دوران رحى الإسلام أظهر وأوضح من إرادة استقامة أمر
الدين واستمراره لأن العرب يكنون عن الحرب بدوران الرحى قال الشاعر :
فدارت رحانا واستدارت رحاهم
فكيف اختار الأكثرون الأول دون الثاني
قلت : لا شك أن العرب يكنون عن الحرب بدوران الرحى لكن إذا كان في الكلام ذكر الحرب صراحة أو إشارة ، وليس في الحديث ذكر الحرب أصلا . [ ص: 256 ]
قال التوربشتي رحمه الله إنهم يكنون عن اشتداد الحرب بدوران
الرحى ويقولون دارت رحى الحرب أي استتب أمرها ولم تجدهم استعملوا دوران الرحى في أمر الحرب من غير جريان ذكرها
أو الإشارة إليها . وفي هذا الحديث لم يذكر الحرب وإنما قال رحى الإسلام فالأشبه أنه أراد بذلك أن الإسلام يستتب أمره ويدوم على ما كان عليه المدة المذكورة في الحديث .
الرحى ويقولون دارت رحى الحرب أي استتب أمرها ولم تجدهم استعملوا دوران الرحى في أمر الحرب من غير جريان ذكرها
أو الإشارة إليها . وفي هذا الحديث لم يذكر الحرب وإنما قال رحى الإسلام فالأشبه أنه أراد بذلك أن الإسلام يستتب أمره ويدوم على ما كان عليه المدة المذكورة في الحديث .
ويصح أن يستعار دوران الرحى في الأمر الذي يقوم لصاحبه ويستمر له ، فإن الرحى توجد على نعت الكمال ما دامت دائرة مستمرة ، ويقال فلان صاحب دارتهم إذا كان أمرهم يدور عليه
ورحى الغيث معظمه ، ويؤيد ما ذهبنا إليه ما رواه الحربي
ورحى الغيث معظمه ، ويؤيد ما ذهبنا إليه ما رواه الحربي
في بعض طرقه تزول رحى الإسلام مكان تدور ثم قال :
كأن تزول أقرب لأنها تزول عن ثبوتها واستقرارها . وكلام
التوربشتي هذا ذكره القاري في المرقاة . وقال ابن الأثير في النهاية : يقال دارت رحى الحرب إذا قامت على ساقها ، وأصل الرحى التي يطحن بها ، والمعنى أن الإسلام يمتد قيام أمره على
سنن الاستقامة ، والبعد من إحداثات الظلمة إلى تقضي هذه المدة التي هي بضع وثمانون انتهى . ثم اعلم أن اللام في قوله لخمس للوقت أو بمعنى إلى قالالأردبيلي : واللام في لخمس للوقت كما
لو قال أنت طالق لرمضان أي وقته قال الله تعالى :17 78 78 أقم الصلاة لدلوك الشمس وقيل بمعنى إلى لأن حروف الجارة
التوربشتي هذا ذكره القاري في المرقاة . وقال ابن الأثير في النهاية : يقال دارت رحى الحرب إذا قامت على ساقها ، وأصل الرحى التي يطحن بها ، والمعنى أن الإسلام يمتد قيام أمره على
سنن الاستقامة ، والبعد من إحداثات الظلمة إلى تقضي هذه المدة التي هي بضع وثمانون انتهى . ثم اعلم أن اللام في قوله لخمس للوقت أو بمعنى إلى قالالأردبيلي : واللام في لخمس للوقت كما
لو قال أنت طالق لرمضان أي وقته قال الله تعالى :17 78 78 أقم الصلاة لدلوك الشمس وقيل بمعنى إلى لأن حروف الجارة
يوضع بعضها موضع بعض.... انتهى
----------------------------------
شرح الحديث ايضا من كتاب
مرقاة المفاتيح شرح مشكاة المصابيح
علي بن سلطان محمد القاري
-----------------------------------
وعن عبد الله بن مسعود ، عن النبي - صلى الله عليه وسلم : " تدور رحى الإسلام " ) أي : تستقر وتستمر دائرة رحى الإسلام ويستقيم دورانها على وجه النظام ، أو يبتدئ دوران دائرة الحرب
وتزلزله وحركاته وسكناته في الإسلام ( " لخمس وثلاثين " ) أي
وتزلزله وحركاته وسكناته في الإسلام ( " لخمس وثلاثين " ) أي
لوقت خمس وثلاثين من ابتداء ظهور دولة الإسلام ، وهي زمن هجرة خير الأنام ،
وبانتهاء المدة تنقضي خلافة الخلفاء الثلاثة بلا خلاف بين الخاص والعام
إذ بعدها مقتل عثمان - رضي الله عنه - ( " أو ست وثلاثين " ) وفيه قضية الجمل ، ( " أو سبع وثلاثين " ) وفيه وقعة صفين ، و ( أو ) فيها للتنويع
أو بمعنى بل ، فإن الأمر فيهما أهون
مما بعدهما ، لا سيما أمر الإسلام ، ونظام الأحكام ،
وظهور الصحابة والعلماء الأعلام ; ولهذا قال ( " فإن يهلكوا " ) أي : إن اختلفوا بعد ذلك واستهانوا في أمر الدين ،
واقترفوا المعاصي
( " فسبيل من هلك " ) أي : فسبيلهم سبيل من هلك من الأمم الماضية
الذين زاغوا عن الحق في
اختلاقهم وزيغهم عن الحق ، ووهنهم في الدين ،
وسمى أسباب الهلاك والاشتغال بما يؤدي إليه
هلاكا ، هذا مجمل الكلام ،
وأما تفصيل المرام ، فقال الخطابي : دوران الرحى كناية عن الحرب
والقتال ، شبهها بالرحى الدوارة التي تطحن الحب ;
لما يكون فيها من تلف الأرواح وهلاك الأنفس
قال الشاعر :
فدارت رحانا واستدارت رحاهم
------------------------------------
وقفة ..
ما حصل قبل عام 1345 هجريه
-------------------------------------
نرى و تيرة الاحداث قد اتخذت منحى و تتجه متجها نرى من خلال احداث النهاية
و المواضيع كثيرة و المؤشرات قد تكون مرعبة و لا يتسع الامر لحصرها في موضوع واحد
و لكن ساتطرق الى بعض النصوص التي وردت في بعض الاحاديث
رقم الحديث: 569
(حديث مقطوع)
عَنِ الْحَكَمِ بْنِ نَافِعٍ أَبِي الْيَمَانِ الْحِمْصِيِّ ، حَدَّثَنَا جَرَّاحٌ ، عَنْ أَرْطَأَةَ بْنِ الْمُنْذِرِ ، عَنْ تُبَيْعٍ ،
عَنْ كَعْبٍ ، قَالَ : " لَيُوشِكَنَّ الْعِرَاقُ يُعْرَكُ عرك الأديم ، ويشق الشام شق الشعر
وَتُفَتُّ مِصْرُ فَتَّ الْبَعْرَةِ ، فَعِنْدَهَا يَنْزِلُ الأَمْرُ " .
عن ابي هريرة ان النبي قال :
منعت العراق قفيزها ودرهمها ومنعت الشام مديها ودينارها
ومنعت مصر اردبها ودينارها
وعدتم من حيث بداتم قالها ثلاثا رواه مسلم واحمد
-----------------------
و لتفسير عبارة و عدتم من حيث بداتم نستعين بالرواية التالية
عن جابر بن عبد الله ، قال : " یوشك أھل العراق لا یجبى إلیھم درھم ولا
قفیز. قالوا : مما ذاك یا أبا عبد الله ؟ قال : من العجم . وقال بندار : من قبل
العجم ، وقالا : یمنعون ذاك ، ثم سكت ھنیھة ، وقال : ھنیھة. وقالا : ثم قال
یوشك أھل الشام أن لا یجبى إلیھم دینار ولا مدي قال : مما ذاك ؟ قال :
من قبل الروم یمنعون ذاك ، ثم قال رسول الله صلى الله علیھ وسلم : "یكون
في أمتي خلیفة یحثي المال حثیا لا یعده عدا " ، ثم قال : " والذي نفسي بیده
لیعودن الأمر كما بدأ لیعودن كل إیمان إلى المدینة كما بدأ بھا حتى یكون
كل إیمان بالمدینة " ، ثم قال رسول الله صلى الله علیھ وسلم : " لا یخرج
رجل من المدینة " ، ثم قال رسول الله صلى الله علیھ وسلم : " لا یخرج
رجل من المدینة رغبة عنھا إلا أبدلھا الله خیرا منھ ، ولیسمعن ناس
برخصمن أسعار ورزق فیتبعونه والمدینة خیر لھم لو كانوا یعلمون "
و ايضا الحديث الصحيح في صحيح مسلم
وحدثني محمد بن رافع والفضل بن سهل الأعرج قالا
حدثنا شبابة بن سوار حدثنا عاصم وهو ابن محمد العمري
عن أبيه عن ابن عمر عن النبي صلى الله عليه وسلم
قال إن الإسلام بدأ غريبا وسيعود غريبا كما بدأ
وهو يأرز بين المسجدين كما تأرز الحية في جحرها ( صحيح مسلم )
وهو يأرز بين المسجدين كما تأرز الحية في جحرها ( صحيح مسلم )
ما هو القادم بعد مصر ؟؟
ما الذي سيحدث في هذة الامه
في ضوء اثر عن كعب الاحبار
الفتن لنعیم بن حماد
عن كعب قال لیوشكن العراق یعرك عرك الأدیم
ویشق الشام شق
الشعر وتفت مصر فت البعرة فعندھا ینزل الأمر
و في ضوء الاحداث الراهنة
ماهو الامر الذي ينزل من عند الله في ضوء الحديث ...
فعندھا ینزل الأمر؟؟
الامر الذي ينزل هو في عام.. 1345هجريه
ايضا في ضوء الحيث..
[ تدور ] رحى الإسلام بخمس [ لخمس ] وثلاثين أو ست وثلاثين أو سبع وثلاثين
فإن يهلكوا فسبيل من هلك
---------------------------
ماذا سيحدث. ؟؟
ما هو القادم نسأل الله العظيم برحمته و فضله و كرمه ان ينجينا من شر ما هوقادم
لماذا عام .. 1435 هي البداية
----------------------------------
----------------------------------
أخرجه أبوداود في السنن رقم4291 ,
وأبو عمرو الداني في الفتن 3/742/364 , والهروي في ذم الكلام ص246 ,
والحاكم في المستدرك 4/522 ,
والبيهقي في معرفة السنن والآثار 1/28/422 ,
ومناقب الشافعي 1/137 , وابن عدي في الكامل 1/123 ,
وابن عساكر في تبين كذب المفتري 51-
52 , والخطيب في تاريخ بغداد 2/61 ,
والطبراني في المعجم الأوسط 6/323-324/6527 ,
وابن حجر في توالي التأنيس بمعالي إدريس ص46 ,
من طرق عن ابن وهب :
أخبرني سعيد بن أبي أيوب عن شراحيل بن يزيد المعافرى
عن أبي علقمة عن أ[ي هريرة – فيما أعلم
عن رسول الله صلى الله عليه
(إن الله يبعث لهذه الأمة على رأس كل مائة سنة من يجدد لها دينها". ).
الحديث صحيح، ورواته كلهم ثقات
أنهم يأتون بأمر الله وحكمته على رأس كل مائة سنة،
وهي القرن الهجري؛ لأنه المتعارف عند المسلمين في ذلك الزمن،
وهذا فضل من الله
ورحمة منه بعباده، وإقامة للحجة عليهم حتى لا يكون لأحد عذر بعد البلاغ والبيان.
من فتاوى اللجنة الدائمه
وقال المناوي في مقدمة فتح القدير :
واختلف في رأس المائة هل يعتبر من المولد النبوي أو البعثة أو الهجرة أو الوفاة
ولو قيل بأقربية الثاني لم يبعد ،
لكن صنيع السبكي وغيره مصرح بأن المراد الثالث انتهى
( من يجدد ) : مفعول يبعث ( لها ) : أي لهذه الأمة ( دينها ) :
أي يبين السنة من البدعة ويكثر العلم وينصر أهله ويكسر أهل البدعة ويذلهم .
قال أحمد بن حنبل
إن الله يقيض للناس في كل رأس مائة من يعلم الناس السنن وينفي عن النبي
صلى الله عليه وسلم الكذب
فنظرنا فإذا في رأس المائة عمر بن عبد العزيز
وفي رأس المائتين الشافعي .
وقال الطيبي : المراد بالبعث من انقضت المائة وهو حي عالم يشار إليه .
كذا في مقدمة فتح القدير للمناوي وخلاصة الأثر للمحبي .
وقال السيوطي في قصيدته في المجددين :
والشرط في ذلك أن يمضي المائة
وهو على حياته بين الفئة يشار بالعلم إلى مقامه
وينشر السنة في كلامه
وقال في مرقاة الصعود
نقلا عن ابن الأثير : وإنما المراد بالمذكور من انقضت المائة وهو حي معلوم
مشهور مشار إليه . انتهى .
ان عام 35 لايتكرر.. الا كل مائه سنه هجريه
1435 هجريه فلن يتكرر ظهور
رقم 35 فى نهايه ايه تاريخ هجرى الا كل مائه سنه
علي حسباتنا الهجريه
يعني عام 1435 هي راس قرن . باختصار شديد
ماذا حيصل في عام 1435.الي عام 1437 هجريه
------------------------------------------------------
علي ظوء حديث تَدُورُ رَحَى الإسلامِ
لخَمْسٍ وثلاثينَ أو لِسِتٍّ وثلاثينَ ، أو لسبعٍ وثلاثينَ ،؟؟؟
نفسر حديث الرسول بحديث الرسول صل الله عليه واله وصحبه وسلم
-----------------------------------------------------------
الحديث 1
..............
..............
حَدَّثَنَا عَبْدُ الصَّمَدِ , وَحَرَمِيٌّ الْمَعْنَى , قَالَا : حَدَّثَنَا هِشَامٌ ، عَنْ قَتَادَةَ ، عَنْ أَبِي الْخَلِيلِ ، عَنْ صَاحِبٍ لَهُ
عَنْ أُمِّ سَلَمَةَ ,
أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ
(( " يَكُونُ اخْتِلَافٌ عِنْدَ مَوْتِ خَلِيفَةٍ ،
فَيَخْرُجُ رَجُلٌ مِنَ الْمَدِينَةِ هَارِبٌ إِلَى مَكَّةَ ،
فَيَأْتِيهِ نَاسٌ مِنْ أَهْلِ مَكَّةَ ، فَيُخْرِجُونَهُ وَهُوَ كَارِهٌ ،
فَيُبَايِعُونَهُ بَيْنَ الرُّكْنِ وَالْمَقَامِ ،
فَيُبْعَثُ إِلَيْهِمْ جَيْشٌ مِنَ الشَّامِ ، فَيُخْسَفُ بِهِمْ بِالْبَيْدَاءِ ، فَإِذَا رَأَى النَّاسُ ذَلِكَ ، أَتَتْهُ أَبْدَالُ الشَّامِ
وَعَصَائِبُ الْعِرَاقِ ،
فَيُبَايِعُونَهُ ، ثُمَّ يَنْشَأُ رَجُلٌ مِنْ قُرَيْشٍ أَخْوَالُهُ كَلْبٌ ،
فَيَبْعَثُ إِلَيْهِ الْمَكِّيُّ بَعْثًا ، فَيَظْهَرُونَ عَلَيْهِمْ ، وَذَلِكَ بَعْثُ كَلْبٍ ،
وَالْخَيْبَةُ لِمَنْ لَمْ يَشْهَدْ غَنِيمَةَ كَلْبٍ ،
فَيَقْسِمُ الْمَالَ ،
وَيُعْمِلُ فِي النَّاسِ سُنَّةَ نَبِيِّهِمْ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ , وَيُلْقِي الْإِسْلَامُ بِجِرَانِهِ
إِلَى الْأَرْضِ ، يَمْكُثُ تِسْعَ سِنِينَ " , قَالَ حَرَمِيٌّ : " أَوْ سَبْعَ " .))
مسند الامام احمد بن حنبل ... رقم الحديث: 26081
الحديث 2
-----------
حَدَّثَنَا الحُسَيْنُ بْنُ مُحَمَّدٍ ، أَخْبَرَنَا ابْنُ أَبِي ذِئْبٍ ،
عَنْ سَعِيدِ بْنِ سَمْعَانَ ، أَنَّهُ سَمِعَ أَبَا هُرَيْرَةَ ، يُخْبِرُ أَبَا قَتَادَةَ ،
أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ
عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ : " يُبَايَعُ لِرَجُلٍ بَيْنَ الرُّكْنِ وَالْمَقَامِ ،
وَلَنْ يَسْتَحِلَّ هَذَا الْبَيْتَ إِلَّا أَهْلُهُ ، فَإِذَا اسْتَحَلُّوهُ فَلَا تَسْأَلْ عَنْ هَلَكَةِ الْعَرَبِ ، ثُمَّ
تَأْتِي الْحَبَشَةُ فَيُخَرِّبُونَهُ خَرَابًا لَا يَعْمُرُ بَعْدَهُ أَبَدًا ، وَهُمْ الَّذِينَ يَسْتَخْرِجُونَ كَنْزَهُ " .
مسند الامام احمد بن حنبل ... رقم الحديث: 8417
الحديث 3
----------
----------
أَخْبَرَنَا وَهْبُ بْنُ جَرِيرِ بْنِ حَازِمٍ ، حَدَّثَنِي هِشَامٌ صَاحِبُ الدَّسْتُوَائِيِّ ،
عَنْ قَتَادَةَ ، عَنْ صَالِحِ أَبِي الْخَلِيلِ ، عَنْ صَاحِبٍ لَهُ ،
عَنْ أُمِّ سَلَمَةَ
عَنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ :
(( " سَيَكُونُ اخْتِلافٌ عِنْدَ مَوْتِ خَلِيفَةٍ ،
فَيَخْرُجُ رَجُلٌ مِنَ الْمَدِينَةِ هَارِبًا إِلَى مَكَّةَ ، فَيَأْتِيَهُ
نَاسٌ مِنْ أَهْلِ مَكَّةَ ، فَيُخْرِجُونَهُ وَهُوَ كَارِهٌ فَيُبَايِعُونَهُ بَيْنَ الرُّكْنِ وَالْمَقَامِ ،
وَيُبْعَثُ إِلَيْهِ بَعْثٌ مِنْ أَهْلِ الشَّامِ ، فَيُخْسَفُ بِهِمْ بِالْبَيْدَاءِ ،
فَإِذَا سَمِعَ بِذَلِكَ النَّاسُ أَتَاهُ أَبْدَالُ أَهْلِ الشَّامِ وَعَصَائِبُ أَهْلِ الْعِرَاقِ فَيُبَايِعُونَهُ ،
ثُمَّ يَنْشَأُ رَجُلٌ مِنْ قُرَيْشٍ ، أَخْوَالُهُ مِنْ كَلْبٍ ، فَيَبْعَثُ
إِلَيْهِمْ بَعْثًا ، فَيَظْهَرُ عَلَيْهِمْ وَيَغْنَمُونَ غَنِيمَةً وَالْخَيْبَةُ لِمَنْ لَمْ يَشْهَدْ غَنِيمَةَ كَلْبٍ ،
فَيَقْسِمُ بَيْنَهُمْ فَيْئَهُمْ وَيُقِيمُ فِيهِمْ سُنَّةَ نَبِيِّهِمْ وَيُلْقِي
الإِسْلامُ بِجِرَانِهِ إِلَى الأَرْضِ ، فَيَلْبَثُ سَبْعَ سِنِينَ
أَخْبَرَنَا مُعَاذُ بْنُ هِشَامٍ ، حَدَّثَنِي أَبِي ، عَنْ قَتَادَةَ ، عَنْ صَالِحِ أَبِي الْخَلِيلِ ،
عَنْ مُجَاهِدٍ ، عَنْ أُمِّ سَلَمَةَ ، مِثْلَ ذَلِكَ سَوَاءً .
مسند إسحاق بن راهويه ... رقم الحديث:1758
-----------------------------------
تخريج تواتر الحديث وشواهده ....
-----------------------------------
تخريج الحديث والشواهد
|
تميز تساقطت الثلوج والامطار ثلوج كثيفة،
في عام 1435+ 1436+1437 .. هجريه
--------------------------------------------
وما ينطق عن الهوى إن هو إلا وحي يوحى
علامة الثلوج . أن الحبو على الثلج هو التعبيرالمجازي لوصف ضرورة الزمان والمكان لكثافة الثلوج ومايميزها
يقول رسولنا الكريم الصادق المصدوق عليه وعلى اله الصلاة والسلام (( فبايعوه ولو حبواً على الثلج ))
الحديث فيه استدلال من خلال كثافة تساقطت الثلوج والامطارفي تلك الفتره
وصعوبة الوصول اليه لتساقط التلوج بسبب تغير دورة ألمناخ
والمنظر الغير مألوف في وصف الزمان والمكان وما يميزه عن باقي الازمنه
ولو حبواً ...
حتي لو شق عليكم المشي من كثرة التعب فحبوا
حبا يَحبُو ، احْبُ ، حَبْوًا ، فهو حابٍ:
حبا الصَّبيُّ زحَف على يديه وبطنه ، تحرَّك ببطء على يديه وركبتيه " حبا البعيرُ ونحوُه : برَك من الإعياء أو كان معقولاً ( مربوطًا ) فزحف ". حبا الشَّيءُ أو الشَّخصُ : دنا وقرُب " حبا السّحابُ : تراكم وقرُب من الأرض ". وهنا يكمن اعجاز وصف الرسول صل الله عليه واله وصحبه
ولو حبواً
على الثلج .
رغم كثافة الثلوج التي تتسبب في قطع الطرقات وصعوبة الوصول اليه بسبب توقف وسائط النقل لكثافة تساقط الثلوج
(( يُقْتَلُ عند كنْزِكمِ ثلاثةُ كلَّهُم ابن خليفةٍ لايصير إلى واحد منهم ثم تَطْلُعُ الراياتُ السود من قِبَل المشرق فيقاتلونكم قتالاً لم يقاتله قوم، ثم ذكر شيئاً لا أحفظه, قال: فإذا رأيتموه فبايعوه ولو حبواً على الثلج فإنه خليفة الله المهدي
الخلاصة
---------------
ان المهدي الذي اخبر عنه الرسول صل الله عليه واله وصحبه وسلم في مئات من الاحاديث الشريف منها الصحيح ومنها الحسن ومنها الضعيف لايخرج من الباب الي الطاقه هب طب من غير مقدمات اوأسباب وأحداث تخرجه
هذا كلام منافي للعقل والمنطق والفهم
بل هناك اسباب واحداث باذن الله تعالي
التي تنبئ بنبأ عظيم وأمر مهم كبير،في تسارع الاحداث في هذاالعام1435 والاعوام القادمه ومتغيراتها المفاجئة والغير متوقعة
إِنَّا مَكَّنَّا لَهُ فِي الأَرْضِ وَآتَيْنَاهُ مِنْ كُلِّ شَيْءٍ سَبَبًا ( 84 ) فَأَتْبَعَ سَبَبًا ( 85
تعلمنا أن الرسول اخبرنا ان رقم 35رقم هام لدوران رحي الاسلام
نرتب احاديث الرسول صل الله عليه واله وصحبه وسلم
ونفسر حديث الرسول بحديثه صل الله عليه واله وصحبه وسلم
ونفسر حديث الرسول بحديثه صل الله عليه واله وصحبه وسلم
تدورُرَحَى الإسلامِ بخمسٍ وثلاثين أو ستٍّ وثلاثين أو سبعٍ وثلاثين
---------------------------------
1 1435.....
2 1436.....
3 1437.....
الاسباب التي علي اترها يخرج خليفة الله المهدي وهومكرها كما جاءت به الاحاديث الشريفه . ويخرجونه وهو كاره
1 يَكُونُ اخْتِلَافٌ عِنْدَ مَوْتِ خَلِيفَةٍ ،
2 يُقْتَتَلُ عِنْدَ كَنْزِكُمْ هَذَا ثَلاثَةٌ كُلُّهُمُ ابْنُ خَلِيفَةٍ ، ثُمَّ لا يَصِلُ إِلَى وَاحِدٍ مِنْهُمْ
3 يُبَايَعُ لِرَجُلٍ بَيْنَ الرُّكْنِ وَالْمَقَامِ ،
وَلَنْ يَسْتَحِلَّ هَذَا الْبَيْتَ إِلَّا أَهْلُهُ ، فَإِذَا اسْتَحَلُّوهُ فَلَا تَسْأَلْ عَنْ هَلَكَةِ الْعَرَبِ ، ثُمَّ
تَأْتِي الْحَبَشَةُ فَيُخَرِّبُونَهُ خَرَابًا لَا يَعْمُرُ بَعْدَهُ أَبَدًا ، وَهُمْ الَّذِينَ يَسْتَخْرِجُونَ كَنْزَهُ " .
حديث اخر
------------
فَيَخْرُجُ رَجُلٌ مِنَ الْمَدِينَةِ هَارِبٌ إِلَى مَكَّةَ ،
فَيَأْتِيهِ نَاسٌ مِنْ أَهْلِ مَكَّةَ ، فَيُخْرِجُونَهُ وَهُوَ كَارِهٌ ،
فَيُبَايِعُونَهُ بَيْنَ الرُّكْنِ وَالْمَقَامِ ،
ثُمَّ تُقْبِلُ الرَّايَاتُ السُّودُ مِنْ قِبَلِ الْمَشْرِقِ فَيَقْتُلُونَكُمْ قَتْلا لَمْ يَقْتُلْهُ قَوْمٌ ، ثُمَّ
ذَكَرَ شَيْئًا ، فَإِذَا رَأَيْتُمُوهُ فَبَايِعُوهُ وَلَوْ حَبْوًا عَلَى الثَّلْجِ ؛ فَإِنَّهُ خَلِيفَةُ اللَّهِ الْمَهْدِيُّ
الترتيب باختصار
1435 ... 1يَكُونُ اخْتِلَافٌ عِنْدَ مَوْتِ خَلِيفَةٍ ،
1436..... 2 يُقْتَتَلُ عِنْدَ كَنْزِكُمْ هَذَا ثَلاثَةٌ كُلُّهُمُ ابْنُ خَلِيفَةٍ ، ثُمَّ لا يَصِلُ إِلَى وَاحِدٍ مِنْهُمْ
1437.... 3يُبَايَعُ لِرَجُلٍ بَيْنَ الرُّكْنِ وَالْمَقَامِ ،
وَلَنْ يَسْتَحِلَّ هَذَا الْبَيْتَ إِلَّا أَهْلُهُ ، فَإِذَا اسْتَحَلُّوهُ فَلَا تَسْأَلْاعَنْ هَلَكَةِ الْعَرَبِ ، ثُمَّ
تَأْتِي الْحَبَشَةُ فَيُخَرِّبُونَهُ خَرَابًا لَا يَعْمُرُ بَعْدَهُ أَبَدًا ، وَهُمْ الَّذِينَ يَسْتَخْرِجُونَ كَنْزَهُ
حديث اخر...
فَيَخْرُجُ رَجُلٌ مِنَ الْمَدِينَةِ هَارِبٌ إِلَى مَكَّةَ ،
فَيَأْتِيهِ نَاسٌ مِنْ أَهْلِ مَكَّةَ ، فَيُخْرِجُونَهُ وَهُوَكَارِهٌ ،
فَيُبَايِعُونَهُ بَيْنَ الرُّكْنِ وَالْمَقَامِ ،
ثُمَّ تُقْبِلُ الرَّايَاتُ السُّودُ مِنْ قِبَلِ الْمَشْرِقِ فَيَقْتُلُونَكُمْ قَتْلا لَمْ يَقْتُلْهُ قَوْمٌ ، ثُمَّ ذَكَرَ شَيْئًا فَإِذَا رَأَيْتُمُوهُ فَبَايِعُوهُ وَلَوْ حَبْوًا عَلَى الثَّلْجِ ؛ فَإِنَّهُ خَلِيفَةُ اللَّهِ الْمَهْدِيُّ
-------------------------------------
كيفية دوران رحي الاسلام
تدورُ رَحَى الإسلامِ بخمسٍ وثلاثين أو ستٍّ وثلاثين أو سبعٍ وثلاثين
من هوالمهدي الذي اخبر به الرسول صل الله عليه واله وصحبه وسلم باحاديث
باكثرمن الف حديث وصفه وشكله..خلقه وخلقه
ومن يهدم الكعبه كما جاء في ضوء الحديث
وَلَنْ يَسْتَحِلَّ هَذَا الْبَيْتَ إِلَّا أَهْلُهُ ، فَإِذَا اسْتَحَلُّوهُ فَلَا تَسْأَلْ عَنْ هَلَكَةِ الْعَرَبِ ، ثُمَّ
تَأْتِي الْحَبَشَةُ فَيُخَرِّبُونَهُ خَرَابًا لَا يَعْمُرُ بَعْدَهُ أَبَدًا ، وَهُمْ الَّذِينَ يَسْتَخْرِجُونَ كَنْزَهُ
-----------------------
تحديد الوصف والزمان والمكان
------------------------------------
1.. الْحَبَشَةُ ومن يهدم الكعبه وصفه وشكله
2.. وكيف يهلك العرب .. فَلَا تَسْأَلْ عَنْ هَلَكَةِ الْعَرَبِ
3.. بحث كامل من هو الاعور الدجال
الاعورالدجال الي مدينة رسول الله صل الله عليه واله صحبه وسلم .وعجزه عن دخولها وهوفي منطقة الجرف بالمدينه
لان الأحدات ستدور سيكون أغلبها حول المدينة
وهناك سوف تبدأ دعوته العلانية بدعاءالربوبيه والألوهيه
وقيام دولته لماذا.المدينة المنورة بذات لأن المدينة المنورة سوف تكون مسرح أحداث وتحديات
هذا ماسوف أجاوبكم عليه انشاءالله
أنتظروني في البحث القادم ......
الأعور الدجال كيف ومتي ؟؟
الاعورالدجال الي مدينة رسول الله صل الله عليه واله صحبه وسلم .وعجزه عن دخولها وهوفي منطقة الجرف بالمدينه
لان الأحدات ستدور سيكون أغلبها حول المدينة
وهناك سوف تبدأ دعوته العلانية بدعاءالربوبيه والألوهيه
وقيام دولته لماذا.المدينة المنورة بذات لأن المدينة المنورة سوف تكون مسرح أحداث وتحديات
هذا ماسوف أجاوبكم عليه انشاءالله
أنتظروني في البحث القادم ......
الأعور الدجال كيف ومتي ؟؟
هذا فما كان فيها من صواب فمن الله الواحد المنان ، وما كان من خطأ ونقصان فمن نفسي والشيطان ،
والله ورسوله مني بريئان ، وأستغفر الله منه ثم أعود إلى الحق
وأتبعه ، والله المستعان ، وعليه التكلان .
والحمد لله الذي بنعمه تتم الصالحات .
كل القلوب الى الحبيب تميل ومعي شاهد ودليل
اما الدليل اذا ذكرت محمدا صارت دموع العاشقين تسيل
هذا رسول الله نبراس الهدى هذا لكل العالمين رسول
اما الدليل اذا ذكرت محمدا صارت دموع العاشقين تسيل
هذا رسول الله نبراس الهدى هذا لكل العالمين رسول
بقلم -----------------------
حمزه محمد علي ابراهيم
الجمعة 22 نوفمبر 2013 ميلادى - 18 محرم 1435 هجرى
0 التعليقات:
إرسال تعليق
إضافة تعليق